خبر

تطبيق رسوم الـ 2000 ريال على تكرار العمرة

قالت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن السعودية بدأت في تطبيق رسوم الـ2000 ريال لمن أدى العمرة خلال السنوات الماضية ويرغب في أدائها مجدداً هذا العام، لافتة إلى أن هذا القرار سيقلل من أعداد المعتمرين المصريين ممن اعتادوا تكرار العمرة أكثر من مرة سنوياً، كما سيجعل هناك سعرين للبرامج، السعر الطبيعي لمن يؤدى العمرة للمرة الأولى، والآخر مضاف إليه 10 آلاف جنيه لمن أداها من قبل.

أضافت «إيمان» لـ«الوطن»، أنه تم تأجيل اجتماع اللجنة العليا للحج والعمرة، الذى كان من المقرر عقده بعد غد، لعدم اعتماد يحيى راشد وزير السياحة التشكيل الجديد للجنة حتى الآن.

أشارت إلى أن هناك ملفين سيتم مناقشتهما فور اعتماد اللجنة، أولهما مناقشة ضوابط موسم العمرة الجديد، وتجنب السلبيات التي حدثت الموسم الماضي، والثاني مناقشة آلية العمل في ضوء الضوابط الجديدة التي وضعتها السعودية للعمرة، واعتمادها حتى الآن عدداً قليلاً من الوكلاء السعوديين، يكفى فقط للتعامل مع 250 شركة سياحة مصرية في منح التأشيرات، في حين أن مصر لديها أكثر من 2000 شركة تعمل في العمرة.

وأوضحت أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد معين لبدء رحلات العمرة، منوهة بأن المناقشات التي سيشرف عليها وزير السياحة ستراعى مصالح المواطنين والشركات.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock