جوميا: 80% خصومات على منتجات جوميا خلال ذلك الشهر - E3lam.Com

تستعد شركة “جوميا”، لطرح شهرٍ من التخفيضات، بدءًا من 12 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر، للمرة الأولى منذ دخولها السوق المصرية، على الموقع الإلكتروني للتسوق من الشركة، تزامنًا مع “بلاك فرايدي”، الذي تحتفل به أكثر الشركات، في أحد أيام الجمعة من شهر نوفمبر.

كشف هشام صفوت المدير التنفيذي لشركة جوميا أن إجمالي المنتجات المعروضة على موقع جوميا سيرتفع عددها إلى نصف مليون منتج خلال فترة التخفيضات، متوقعا أن تصل عروض التخفيضات على فئة الملابس لنسبة 80% مثل العام الماضي، بحسب “مصراوي”.

ألمح “صفوت” إلى أن و نسبة كبيرة من المصريين ليس لديهم للآن أي معرفة عن الشراء الإلكتروني، وهو ما دفع جوميا لإطلاق حملة إعلانية ضخمة لتوعية المستهلك المصري بالشراء عبر الإنترنت، مؤكدًا على أن سوق التجارة الإلكترونية في مصر مازال يحمل فرص عظيمة للتوسع، قائلًا: “مازالنا نستهدف ملايين من العملاء أصبح لديهم تواصل وخبرة كافية بالإنترنت ليقوموا بتجربة التسوق الإلكتروني”.

في نفس السياق أضاف أن نحو ٤٠ مليون مصري يستخدمون الإنترنت تقريبا، بينما عدد مستخدمي مواقع التسوق الإلكتروني لا يتعدى ٥ ملايين مستخدم، مما يؤكد أن هناك مساحة كبيرة لجذب الكثير من العملاء. ويشير صفوت أن المشكلة التي تواجه التجارة الإلكترونية هي عدم وجود ثقة لدى العملاء.

ويتابع “العميل الذي يطلب منتجا دائما ما يتساءل، هل سيأتي المنتج بالمواصفات واللون الذي شاهده على الموقع، ونتغلب على هذه المشكلة دائما بالحرص على توصيل المنتح المطلوب بالمواصفات التي يطلبها العميل”. ويستهدف الموقع نسبة نمو تقدر بـ 300% سنويا، ومن المتوقع أن ترتفع خلال أيام التخفيضات بنسبة تصل إلى 500% في أيام التخفيضات، بحسب صفوت.