خبر

عدد الكتب التي قرأها شريف مصطفى استعدادا لـ”تحدي القراءة”

شروق مجدي

توجه شريف مصطفى، الطالب الأزهري الحاصل على المركز الثاني في مسابقة تحدي القراءة، بالشكر إلى كافة المسؤولين في الأزهر الشريف وعلى رأسهم شيخ الأزهر أحمد الطيب.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تاني” الذي يعرض على قناة دريم وتقدمه الإعلامية رشا نبيل أنه قرأ من أجل تلك المسابقة 500 كتاب، قام بتصفيتهم إلى 50 كتاب يقوم بمناقشتهم خلال تلك المسابقة، مؤكدًا أنهم كانوا في كافة المجالات.

أكد أنه قرأ خلال حياته 6000 آلاف كتاب، لا يرى فيهم كتاب مفضل لديه، فتلك الكتب هي التي شكلت شخصيته ككل، مضيفًا أنه كان واثقًا من الفوز لكنه كان ينتظر أن يحصل على المركز الأول لأنه كان يعلم أنه لديه من الاطلاع ما يكفي للفوز.

أشار إلى أنه أصر أن يحضر إلى المسابقة بزي الأزهر لأنه يمثل له أسلوب حياته، فهو مؤكدًا أنه يتحدث اللغة العربية معظم الوقت، مضيفًا أنه سعد ببيان شيخ الأزهر الذي هنأه فيه بالفوز.

وكان قد أُعلن اليوم الأربعاء من قلب أوبرا دبي في دولة الإمارات، البطل الفائز في تحدي القراءة العربي في دورته الثانية لعام 2017، وتوج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الفلسطينية عفاف شريف بلقب بطل تحدي القراءة العربي لهذا العام، وجاء المصري شريف السيد في المركز الثاني، تلته المتسابقة الإماراتية، حفصة الظنحاني، التي حصدت المركز الثالث في المسابقة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock