"أديب" منتقدًا البرلمان: لا يستطيع استجواب الحكومة - E3lam.Com

أحمد شعبان
 
قال تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إنه سيتم استجواب وزير الاتصالات لمعرفة سبب وملابسات اتخاذ قرار خفض قيمة كروت الشحن للمحمول بنسبة 36%، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ القرار دون الرجوع للبرلمان.
 
تابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم” الذي يبث عبر فضائية “أون “، مساء أمس السبت، قائلًا: “هنستدعي الوزير ونعرف إزاي طلع القرار، والهيئة القومية للتنظيم والاتصالات رضخت لضغوط شركات المحمول ورفعت الأسعار، من غير ما ترجعلنا”.
 
وعلق “أديب” متسائلًا: “كان المفروض يا فندم تعرفوا قبل إصدار القرار ولا بعده؟”، ليرد “قلدس”: “وإحنا هنعرف منين؟!”، وعن جدوى استدعاء الوزير ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بعد اتخاذ القرار؛ أوضح النائب البرلماني: “على الأقل يعرف غلطه فين، ويعرف إن الشعب ليه صوت”.
 
واختتم تادرس حديثه بالقول إن ما تقوله وزارة الاتصالات بأن الزيادة مبررة بسبب ارتفاع أسعار الوقود، غير صحيح، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يتم إقالة رئيس المجلس القومي لتنظيم الاتصالات، على خلفية اتخاذ القرار بخفض قيمة كروت الشحن.
 

وفي سياقٍ متصل، أبدى الإعلامي عمرو أديب استغرابه من عدم وجود استجوابات من قبل أعضاء مجلس النواب للحكومة، متسائلًا: “فين الرقابة، مين بيراقب الحكومة؟، المجلس ده بيعمل إيه؟”، متابعًا: “هذا مجلس لا يستطيع استجواب الحكومة، يبقا هيراقبها إزاي، مينفعش مجلس ميعملش استجوابات أمال بيشتغل إيه؟”.
 
من جهته، أوضح النائب محمد بدراوي، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، أنه تقدم باستجواب لحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وتحدد له جلسة لكن “إسماعيل” لم يحضر، مشيرًا إلى أن مكتب مجلس النواب يضع شروطًا قانونية صعبة لاستيفاء الشروط المطلوبة للاستجواب، من بينها تقديم أوراق رسمية.
 
تابع “بدراوي”: “قدم عدد من النواب استجوابات، لكن استجوابي الوحيد هو اللي كان مستوفي الشروط، وقدمت أوراقًا رسمية ومع ذلك لم يحضر رئيس الحكومة”.