سحب أدوية من الأسواق بقيمة 150 مليون جنيه - E3lam.Com

قال عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة الدكتور مصطفى الوكيل، إن شركات الأدوية أعلنت سحب أدوية منتهية الصلاحية من جميع الصيدليات على مستوى الجمهورية بقيمة تتجاوز 150 مليون جنيه، بداية من يناير 2017 حتى الآن.

وأضاف “الوكيل”، خلال بيان صدر عن النقابة أمس، أن النقابة تتابع تنفيذ قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية وترى أن هناك شركات التزمت بالقرار وجارى اتخاذ إجراءات ضد الشركات الممتنعة.

وطالب النقابات الفرعية بسرعة إجراء التحريات اللازمة حول الأرقام الواردة للتأكد من صحة البيانات والوقوف على نقاط القصور لتوقيع عقوبات على الشركات المخالفة.

وتابع أن النقابة العامة خاطبت النقابات الفرعية بمستجدات سحب الشركات للأدوية منتهية الصلاحية، لتوضيح أسماء الصيدليات وعناوينها وقيمة الأدوية المنتهية الصلاحية التي تم سحبها منها وتاريخ السحب، لذا يتطلب من الفرعيات التحقيق حول ذلك.

من جانبه قال رئيس لجنة الصيدليات بنقابة الصيادلة الدكتور ثروت حجاج في بيان أصدره اليوم، إنه تم خلال الفترة الماضية عقد لقاءات متعددة مع جهات عديدة للضغط من أجل تنفيذ قرار سحب الدواء منتهي الصلاحية، وتم تنفيذ طلب النقابة الخاص بإرسال سجلات ببيانات مسحوبات شركات التوزيع ترسل للإدارة المركزية والنقابة.

وعلق :”وذلك حتى نتأكد من حجم المسحوبات الماضية وتكون الإدارة المركزية مسئولة من خلال جهاز التفتيش الصيدلي عن متابعة توفير تلك البيانات والتأكد منها”.

وبحسب البيان فإنه تم الاتفاق في الاجتماع أن تكون اللجنة المسئولة عن متابعة تنفيذ الشركات لقرار سحب الأدوية مشكلة من نقيب الصيادلة محيي عبيد، ورئيس لجنة الصيدليات د. ثروت حجاج ود. عضو المجلس مصطفى الوكيل، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية د.رشا زيادة، مدير عام التفتيش الصيدلي د.مصطفى السيد، وممثلا عن شركات التوزيع محمد جلال، وعضو المكتب الفني بالإدارة المركزية .د.حسام عبد الله.