برتوكول تعاون بين "علاج الإدمان والتعاطي" و"مونيتور" - E3lam.Com

وقّع “صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي” التابع لوزارة التضامن الاجتماعي في مصر ومؤسسة “مونيتور” العربية التي يرأسها الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، بروتوكول تعاون بمناسبة إطلاق “مسابقة الأفلام التوعوية لوقاية الشباب من تعاطي المخدرات”.

وحضر الحفل، عدد كبير من الفنانين على رأسهم: نيللي كريم، وأحمد فهمي، وحسام حبيب، كما حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس النواب، ورجال الأعمال والوزراء السابقين.

وقال الإعلامي يوسف الحسيني خلال حضوره الحفل إن من أهم أسباب انتشار الإدمان بين الشباب هو عدم الوعي والإهمال، سواء في المدرسة أو في البيت، موضحًا أن حجم تجارة المخدرات في مصر تجاوز المليار ونصف دولار.

أضاف في مقابلة مع موقع “إرم نيوز”: “لابد أن نتنبّه لهذه البيانات ونكافح هذا الخطر ليس من خلال السينما والدراما فقط، ولكن من خلال الاهتمام بالأعمال والكتب الأدبية التي تكتب للطفل”.

وقالت ثريا إسماعيل مندوبة مؤسسة “مونيتور” العربية: إن “المؤسسة تعمل في جميع الدول العربية وتم اختيار مصر للوصول لأكبر قاعدة من الشباب في الوطن العربي”.

وأكد عمرو عثمان مدير “صندوق مكافحة الإدمان” أن هذه الفعالية مهمة جدًا لأنها تنطلق على مستوى الدول العربية وتعتمد على إبداعات الشباب الفنية في تقديم أفلام قصيرة توضح خطورة الإدمان.