سميح ساويرس: هشحت من كل العالم لاستكمال مشروع "زويل" - E3lam.Com

استقبلت مدينة زويل، ظهر اليوم الأربعاء، وفدًا برلمانيًا مكوّن من المهندس أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والدكتور أيمن أبوالعلا وكيل لجنة الصحة، وكان في استقبالهما المهندس سميح ساويرس، والدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل.

في سياق متصل، قال سميح ساويرس عضو مجلس أمناء مدينة زويل، إن حجم الإنفاق على التشغيل السنوي للمدينة يُكلف ثلاثة مليون جنيه تقريبًا، وحجم الاستثمارات التي تم ضخها تبلغ أربعة مليارات جنيه، منهم تبرعات ومساهمة القوات المسلحة في الإنشاءات بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أضاف أنه جارٍ التنسيق مع رجال الأعمال والمستثمرين، فضلًا عن رحلات خارجية إلى الكويت والسعودية والإمارات لمُخاطبة الجهات الحكومية ومجتمع الأعمال بهدف دعم المدينة، مُضيفًا بقوله: “هروح اشحت من كل العالم لاستكمال إنشاء المدينة”.

أكد أن تشغيل مدينة “زويل” يتطلب تكاليف عالية، حيث من الضروري توفير مكان لكل طالب ومعاهد بحثية، الأمر الذي يجعل المدينة منارة للأبحاث وبراءات الاختراع، لافتًا إلى أهمية استكمال حلم الدكتور الراحل أحمد زويل، والذي يتحقق من خلال دعم المدينة وجمع التبرعات.

أوضح “ساويرس” أن استقلالية المدينة لا يُعني أنها مستقلة عن الشعب ونوابه، لافتًا إلى زيارة الوفد البرلماني للمدينة، قائلًا: “زيارة نواب الشعب اليوم هامة جدًا حتى يرى النواب ما وصلنا إليه، ولكي يرى العالم ما تم التوصل له من إنجازات مما يساعد في جمع التبرعات للمدينة”.