خبر

هدم جراجات “مواصلات مصر”.. والشركة تُحذر

قالت شركة مواصلات مصر الشركة الإماراتية المصرية المتخصصة في مجال النقل الجماعي الذكي إن عمليات التشغيل الفعلي التى بدأتها الشركة مؤخرا من خلال تدشين منظومة الاوتوبيس الذكي مهددة بالتوقف، حيث فوجئت الشركة بهدم أسوار الجراج الخاص بها والمباني الإدارية التابعة لها بحجة تعدي هيئة النقل العام على أملاك الدولة، رغم أن “مواصلات مصر” قد تعاقدت مع هيئة النقل العام على هذا الجراج وسداد كافة المستحقات المالية والقيمة الإيجارية المتفق عليها مع الهيئة لمدة ثلاث سنوات وتجدد طوال فترة العقد.
 
أضافت الشركة في بيان اليوم: “قامت بعض الجهات الحكومية بهدم أسوار الجراج والمباني الإدارية التابعة للشركة بمنطقة القطامية بعد ضخ ملايين من الجنيهات استثمارات في هذا الجراج على مدار عام ونصف”.
 
تابعت الشركة أن استثماراتها في تجهيز وإعداد الجراج بلغت بضعة ملايين من الجنيهات شملت هذه الاستثمارات البنية التحتية الخاصة بتجهيز الجراج لاستيعاب الأوتوبيسات والميني باص وانشاء محطة وقود والزيت، بوابات إلكترونية، وكافة التجهيزات للمشروع من ورش ومباني إدارية.
 
يذكر أن شركة مواصلات مصر هي الشركة المسؤولة عن تنفيذ مشروع النقل الجماعي الذكي في مصر بالتعاون مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام باستثمارات مصرية اماراتية ، وتشمل المرحلة الاولى من المشروع 180 أتوبيس على مستوى القاهرة الكبرى من إجمالي 500 أتوبيس على مدار عامين.
 
ويهدف هذا المشروع إلى توفير بديل عملي وحضاري مناسب للمصريين يمثل خيار لقائدي المركبات الخاصة لاستخدام وسائل النقل العام التي توفر كل سبل الراحة والأمان، من خلال منظومة إلكترونية رائدة يتم إدارتها باحترافية.
 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock