"فيس بوك" تقدم للكونجرس إعلانات سياسية عن الانتخابات الأمريكية - E3lam.Com

قررت شركة “فيس بوك” تقديم نحو 3 آلاف نسخة من إعلانات اشترتها حسابات روسية، خلال حملات انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي، لوزارة الدفاع الأمريكية.
وأشارت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية – في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني – إلى أن شركة “فيس بوك” ستعلن عن تفاصيل متعلقة بهذه الإعلانات، كما أوضح المدير التنفيذي لفيس بوك “مارك زوكربيرج” أن الشركة تتخذ عدة خطوات لزيادة شفافية الإعلانات على موقعها الالكتروني.
أكد زوكربيرج على أن الكشف عن تفاصيل بخصوص الإعلانات الروسية، ما هي إلا خطوة من ضمن خطوات تتخذها الشركة لجعل منصة “فيس بوك” أقل عُرضة للاختراق أو لسوء الاستغلال من قبل الذين يريدون استخدام الموقع كأداة للتدخل في الانتخابات.
كما أوضح أن ما تجريه الشركة من تحليل في مسألة التدخل في الانتخابات سيمتد إلى دول أخرى كانت من أعضاء الاتحاد السوفييتي، مؤكدًا على أن فيس بوك سيخصص مزيدًا من الموارد لفريقه الأمني، وسيضاعف عدد الموظفين في الفريق القائم على التأكد من نزاهة الانتخابات .
كما لفت إلى استمرار التحقيقات فيما حدث عبر “فيس بوك” خلال الانتخابات الأمريكية، مشيرا إلى أنه حال العثور على تفاصيل جديدة سيتم تقديمها إلى السلطات الأمريكية .
في السياق ذاته، أكد المستشار العام لشركة “فيس بوك” كولين سترتش، ضرورة توافر المعلومات التي تحتاجها السلطات الحكومية، لكي تستطيع أن تقدم تقييما للرأي العام عما حدث خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي، وأضاف سترتش أن هذا التقييم يمكن أن يقوم به فقط المحققون الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الاستخبارات والمعلومات السرية من كل الشركات والصناعات المتصلة بهذا الشأن.
وكانت شركة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، قيام ممثلين روس بشراء إعلانات سياسية بقيمة 100 ألف دولار خلال فترة انتخابات الرئاسة الأمريكية، إلا أنها لم تفصح عن تفاصيل أخرى آنذاك.