"طاهر" يقترح حلًا لإنهاء أزمة الأهلي واللجنة الأوليمبية

أحمد إمام

علق محمود طاهر رئيس النادي الأهلي على الأزمة الأخيرة التي وقعت بين النادي وبين اللجنة الأوليمبية، موضحًا أن كل ما حدث كان بسبب قرارهم بعقد الجمعية العمومية على يومين، مشيرًا إلى أن هدفهم كان حضور أكبر عدد من الأعضاء.

أضاف “طاهر” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مدحت شلبي في برنامجه “مساء المونديال” الذي يبث عبر فضائية “on sport” مساء الثلاثاء، أن أعضاء الجمعية العمومية عبروا عن موافقتهم على اللائحة الجديدة، وحققوا رقما كبيرا وهو 15 ألف صوت رغم الظروف الصعبة الحالية وأجازات عيد الأضحى.

أشار إلى أن هناك بعض من انتقدوهم لأنهم النادي الوحيد الذي أقام الجمعية العمومية على يومين، موضحا أن النادي الأهلي هو الوحيد الذي يمتلك مقرين، بالإضافة إلى أن جميع الأندية الأخرى وافقت على إجراء الجمعية العمومية في يوم واحد، وبالتالي لا يجوز بعد فشلها وعدم اكتمال نصابها القانوني أن تطلب يوما إضافيا للتصويت.

تابع أنهم ليسوا في نزاع مع اللجنة الأوليمبية بل يدافعون عن حقوق جمعيتهم العمومية فقط، متسائلا لماذا لا يضع النادي الأهلي لائحته، خاصًة في ظل الانتقادات الشديدة التي وجهت للائحة الاسترشادية، مؤكدا أنه لا يريد أن تصل الأمور للمحاكم، وأن هناك العديد من الأشخاص يريدون إشعال الأزمة وفقا لمصالحهم فقط.

استكمل أنه أرسل جميع الإجراءات التي اتخذها مؤخرا إلى اللجنة الأوليمبية، لافتا إلى أنه في حالة رفضهم اعتمادها فعليهم أن يفسروا ذلك بأسباب مقنعة، خاصة أن جميع إجراءات الأهلي كانت قانونية، والدليل على ذلك موافقة لجنة الإرشاد على الإشراف على الجمعية العمومية للنادي.

استطرد أنه خلال الفترة الماضية تواصل مع هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية لمحاولة إنهاء الأزمة، مقترحا أن يتم عقد جلسة بين قانونيين اللجنة الأوليمبية وقانونيين النادي الأهلي، من أجل التناقش والاتفاق على شيء موحد، فإذا لم يتم الاتفاق سيتم وقتها اللجوء لمركز التسوية والمنازعات.

في سياق مختلف، أكد طاهر أنه بعد قرار زيادة الأجانب إلى 4 لاعبين، فإنهم الآن يدرسون السيرة الذاتية لأكثر من مهاجم إفريقي لضمه خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه لا يريد لاعبا يفيده الآن فقط بل يكون مستقبلا للنادي، حتى إذا تم بيعه يحقق لهم مقابلًا ماديًا جيدًا، بالإضافة إلى أنه يتم التفاوض مع أكثر من مدافع حاليا لسد ثغرة رحيل أحمد حجازي، منهم لاعبين سوريين وفلسطينيين، وستحسم الأمور قريبا.

اختتم رئيس الأهلي حديثه وعلق على مباراة مصر وأوغندا المقبلة في تصفيات كأس العالم 2018، قائلاً إنه متفائل بشكل كبير خاصة أن المنتخب بدأ يشبه شخصية الفريق الذي حقق ثلاث بطولات إفريقيا، بل أصبح لا يخشى أي فريق، لافتا إلى أن احتراف عدد كبير من اللاعبين بالدوريات الأروربية وتألقهم اللافت للنظر يعطي مؤشرا جيدا بأن المنتخب سيؤدي مباراة كبيرة.

تابع أنه يتمنى أن يلعب كوبر بمهاجم صريح وهو عمرو جمال في ظل الدفعة المعنوية التي حصل عليها اللاعب بعدما توج بكأس مصر وتمت إعارته لنادي بيدفيست الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى أنه لا بد من تواجد حسام عاشور في وسط ملعب المنتخب سواء بجانب طارق حامد أو محمد النني، مؤكدا أن عاشور من أفضل اللاعبين الذين شغلوا هذا المركز خلال السنوات الماضية.

https://youtu.be/qX-4EAE3DWw