أبطال العالم لـ"الخماسي الحديث": لأول مرة نشعر بدعم الإعلام

نورا مجدي
 
حل ثلاثة من أبطال مصر في بطولة العالم للخماسي الحديث ضيوفا في برنامج “8 الصبح” للحديث عن البطولة ودعم مصر.
 
وقال إسلام حامد الفائز في بطولة العالم بالميدالية الذهبية في أثناء استضافته مع الإعلامي رامي رضوان والإعلامية آية جمال الدين مقدما برنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة dmc، إن هناك فرق بين كأس العالم وبطولة العالم فكأس العالم هو سلسلة من الكؤوس لكل قارة ويتم تكراره 4 مرات في العام لكن بطولة العالم تحدث مرة واحدة وتلك هي المرة الأولي التي يتم تنظيمها في مصر وإفريقيا.
 
وتابع أن تلك هي المرة الثانية التي تحصل فيها مصر على المركز الأول للفرق، حيث حصلت مصر العام الماضي على مركز أول للفرق في روسيا، لكن في العام الحالي اعتزل بعض اللاعبين لذلك لم يكن من المتوقع أن تحصل مصر على مراكز لكن استطاعت مصر تحقيق هذا الإنجاز والحصول على أول بطولة للفرق.
 
أضاف أن هناك 37 دولة شاركت في البطولة من أبرزهم “الصين واليابان وأمريكا وألمانيا وإيطاليا وروسيا وفرنسا لكن مصر تغلبت عليهم، كما أن اللعب على أرض مصر كان مشجعا للفريق بسبب تشجيع الجمهور والأهل.
 
فيما قالت مريم عامر الفائزة بالميدالية الفضية وهي أصغر اللاعبين، إن المنافسة كانت شديدة لكن الأداء كان جيدا خاصة في الفروسية مما مكنها من الحصول على المركز الثاني في الفرق مع سندس أبو بكر، وأضافت سندس أن تلك هي المرة الأولى التي تلاحظ الدعم من الميديا والإعلام للبطولة مؤكدة ضرورة وجود دعم لعدم معرفة الجمهور بتلك اللعبة.
 
في السياق نفسه أوضحت سندس أنهم يبدأون التمرين الأساسي في شهر يناير حيث تكون هناك أكثر من بطولة وتصبح فترة التمرين أشد في البداية مؤكدة دعم الاتحاد لهم بالسفر والمدربين والمعسكرات.
 
كما أوضح اللاعبين الثلاثة علاقة الرياضة بتنظيم وقتهم وكيفية التمكن من تنظيم الوقت بين الرياضة والمذاكرة، كما أكدوا على ضرورة وجود حملات لتعريف الناس بالبطولة والخماسي الحديث لأن مصر ستقوم بتنظيم البطولة كل عام حتى 2020.
 
يُذكر أن مصر قد استضافت في الفترة من 21 أغسطس وحتى 28 من أغسطس بطولة
العالم للخماسي الحديث والتي حصلت فيها مصر على أكبر عدد من المراكز والميداليات فضلا عن إحراز الميدالية الذهبية والفضية للفرق.