رئيس جامعة القاهرة يعلق على "إخوانية" عميد دار العلوم

شروق مجدي

قال الكاتب الصحفي خالد منتصر، إنه مهتم بواجهة كلية دار العلوم باعتبارها من أهم الأماكن التي تدرس فن اللغة العربية، مشيرًا إلى أن اهتمامه بها يرجع إلى كونه أحد خريجيها.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc” الذي يعرض على قناة dmc وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، مساء الأحد، أنه يريد أن تكون واجهة الكلية جيدة، وألا تكون مرتبطة بسيد قطب وحسن البنا مؤسسي جماعة الإخوان المسلمين، أو أن ترتبط الكلية برموز جماعة الإخوان.

أشار إلى أنه ليس ضد كلية دار العلوم، ولكنه يريد أن تكون واجهتها فنية براقة، مضيفًا أن هناك صورا للقائم بأعمال عميد الكلية وهو يحتفل بأحد طلاب الإخوان الذي ذهب إلى سوريا، ومعه الجهادي صلاح سلطان.

أكد أن الإخوان يتسربون إلى كل مفاصل الدولة، ويمكن أن نتحمل وجودهم في بعض الوظائف، لكن لا يمكن تركهم في مثل تلك المناصب التي تؤهلهم إلى أن ينقلوا أفكارهم إلى الطلاب.

ومن جانبه قال محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في مداخلة هاتفية للبرنامج، إنه وضع لجنة من أجل اختيار عميد للكلية بدلًا من القائم بأعمال العميد، مطمئنًا الجميع بقوة الدولة المصرية التي لن يستطيع المتطرفين أن يغيروا من هويتها.

أشار إلى أن الجامعة تقوم بدورها القانوني، ولن تسمح بالخروج عن الخطوط المسموح بها، مؤكدًا أن أي اتهامات توجه لأي شخص يتم التحقيق فيها، ولكن لا يمكن أن نتهم الأشخاص بـ”إخوانتيهم” بسبب آرائهم إلا في وجود إثباتات وأدلة واضحة.