مدة تأخر افتتاح المدارس اليابانية عن الحكومية - E3lam.Com

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن افتتاح المدارس اليابانية سيتأخر 10 أيام عن المدارس الحكومية والخاصة.

أضاف “شوقي” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” مساء الأحد، أن الوزارة قامت أرسلت وفودا إلى اليابان للتدريب على المناهج التعليمية استعدادًا لافتتاح المدارس اليابانية، مشيرا إلى أن لديها خطة لافتتاح 28 مدرسة يابانية.

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس اليابانية مختلفة عن الحكومية في طول مدة اليوم الدراسية وكثافة الأنشطة، لافتًا إلى أن عدد الطلاب في الفصل بالمدارس اليابانية لن يزيد على 25 تلميذًا.

أشار “شوقي” أن تكلفة طباعة الكتب الدراسية تتجاوز الـ2 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها خطة لتحويل الكتب الورقية إلى رقمية في المستقبل.

وأضاف أنه سيكون سعيدًا إذا كان لديه ابن في التعليم في الوقت الذي تُقرر فيه الوزارة التحول من الكتب الورقية إلى الرقمية.

وعن إمكانية وصول المواطنين إلى “بنك المعرفة”، قال “شوقي”، إنه ليس من الطبيعي أن يستخدم الناس “فيسبوك” و”واتس آب” ولا يستطيعون الوصول إلى موقع “بنك المعرفة”.

أوضح أن هناك تغييرات في العام الجديد مختلفة عن الماضي على مستوى المناهج وأداء المعلمين، مشيرًا إلى حاجة المنظومة التعليمية في مصر إلى تغيير منهجي في التعليم العام والفني.

وأضاف أن ملف التربية والتعليم أكثر تعقيدًا مما كان يتصور قبل أن يتولى حقيبة الوزارة.