تويتر يحتفل بالذكرى العاشرة لإطلاق أول "هاشتاج" - E3lam.Com

يحتفل موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم 23 أغسطس، بالذكرى العاشرة لاستخدام أول “هاشتاج” (#)على تطبيقه، الذي أصبح يلازم أهم القضايا المطروحة على الشبكات الاجتماعية.

بدأ استخدام الهاشتاج لأول مرة على تويتر بطريقة عفوية في تغريدة للمهندس، كريس ميسينا، في 23 أغسطس عام 2007، وأصبح هذا الرمز بعد ذلك علامة عالمية للتعبير عن المواقف أو إيصال رسائل أو حتى النقد والتهكم أحيانا، في مختلف المنصات الاجتماعية عبر الإنترنت.

 

كان الهاشتاج الأكثر استخداما، عام 2007 هو “#noticias” وهي كلمة إسبانية تعني أخبار، حيث تم استخدامها في التغريدات حوالي 9 آلاف مرة. أما الهاشتاج الأكثر انتشارا عام 2017، فقد استخدم حوالي 300 مليون مرة.

 

ووفقا لـ”تويتر” فإنه خلال السنوات العشر تم استخدام رمز الهاشتاج على منصتها بمعدل 125 مليون مرة يوميا في جميع أنحاء العالم.

وبمناسبة الذكرى العاشرة لإطلاق رمز الهاشتاج، أصدرت تويتر بياناتها بشأن أكثر الهاشتاجات المستخدمة عبر منصتها طوال السنوات العشر والتي كانت: “#TheWalkingDead”، في مجال العروض التلفزيونية، و”#StarWars” في مجال السينما، كما تصدر هاشتاج “#MUFC” المتعلق بفريق مانشستر يونايتد، هاشتاجات الفرق طوال العقد الماضي، وغيرها من التي حققت شعبية كبيرة عبر تطبيق تويتر.

ربما من أكثر الهاشتاجات التي شهدت انتشارا عالميا وشعبية كبيرة في العالم العربي خلال السنوات الماضية هي “#TheDress”، أو بما يعرف بظاهرة الفستان التي حيرت العالم منذ عام 2015، وما تزال محل نقاش مستمر بسبب ألوانه.

 

كما اجتاح تويتر، العام 2014، هاشتاج “#IceBucketChallenge”، أو تحدي دلو الثلج الذي يقوم فيه الأشخاص بصب الماء البارد على رؤوسهم. وانتشرت فيديوهات هذا التحدي عبر الإنترنت بشكل كبير، والذي كان الهدف منه بالأساس مساعدة الجمعيات الخيرية التي تعنى بمرضى التصلب الجانبي الضموري ALS.