"سبوتنيك عربي" تختار الشاذلي مراسلا لها في الخليج - E3lam.Com

اختارت وكالة الأنباء والإذاعة “سبوتنيك عربي”، الصحفي المصري ياسر الشاذلي، مراسلا لها في الخليج، ضمن خططها للانتشار في العالم العربي.
 
“سبوتنيك عربي” تأتي ضمن أكبر خمس وكاﻻت أنباء عالمية، ولديها رؤية طموحة للحضور خليجيا بعد أن حققت نجاحا كبير في منطقة الشرق الأوسط،، و”سبوتنيك” هي وكالة أنباء وإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان، أبرزها في الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، فرنسا، ألمانيا، مصر، بريطانيا.
 
وتقوم الوكالة اليوم بتغطية الأخبار العالمية، السياسية منها والاقتصادية، لجمهور واسع من الرأي العام العالمي.
 
وبدأت “سبوتنيك” العمل في مجال الإعلام العالمي في 10 نوفمبر عام 2014، بصفتها جزءا مهما من وكالة الأنباء الدولية “روسيا سيغودنيا”. وللوكالة مواقع إلكترونية بأكثر من 30 لغة، ومحطات بث إذاعي ورقمي، وتطبيقات للهواتف المحمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
ويبث الشريط الإخباري لوكالة “سبوتنيك” للمشتركين على مدار الساعة، باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية وغيرها.
 
كما تقوم إذاعة “سبوتنيك” بالبث أكثر من 800 ساعة يوميا على ترددات وموجات FM، DAB / DAB +، في العديد من دول العالم، إضافة إلى قناة تلفزيونية في بريطانيا.
 
وأنشئت وكالة “سبوتنيك” بالمرسوم الرئاسي لرئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، في 9 ديسمبر 2013. بديلا لوكالة أنباء نوفوستي وصوت موسكو.
 
وأوضح بيان سابق للكرملين أن تاريخ تأسيس وكالة “روسيا سيفودنيا” يعود إلى تاريخ إنشاء “المكتب السوفييتي للإعلام”. ومن “المكتب السوفييتي للإعلام”، بدأت وكالات “نوفوستي”، و”ريا نوفوستي” الدخول في نطاق مؤسسة أكبر هي “روسيا سيفودنيا” الدولية للأنباء.
 
يذكر أن ياسر الشاذلي من الكفاءات الصحفية المصرية العاملة في الخارج، ويمتلك علاقات قوية مع عدد من المصادر العربية والخليجية، وأجرى عدد من الحوارات والانفرادات الصحفية، ويحظى بقبول واحترام لدى الأوساط الصحفية محليا ودوليا.