نشرة أخبار "الهري" ليوم الثلاثاء

نورا مجدي

مع تطور الأحداث وكثرة المواضيع التي يحظي بعض منها على اهتمام مبالغ فيه من قِبل الجمهور، نجد أن الحديث عن بعض الموضوعات يصل أحياناً لما يمكن تسميته بـ”الهري”، والذي يكون مفيدًا في بعض الأحيان كالكشف عن تصرفات خاطئة مثل “سيلفي حادثة القطارين”، وقد يصبح مجرد “هري” لتمضية الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي.

لذا يقدم إعلام دوت أورج أبرز الموضوعات التي تم تداولها بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وشغلت اهتمام الكثيرين منذ مساء الأحد الماضي، حتى أن أثرها ما زال ممتدًا حتى اليوم الثلاثاء.

1 – برج الحوت

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” موضوع “برج الحوت”، بعد أن أصدر المطرب عمرو دياب مساء يوم الأحد ألبومه الجديد “معدي الناس”.

وتسببت جملة “والله لأحبك موت وأحب برج الحوت” في أغنية “أجمل عيون” ضمن أغاني الألبوم في إحداث جدل كبير على مواقع التواصل حول المرأة المشار إليها في الأغنية.

وبدأ جمهور عمرو دياب في التحقق من الأمر ليتبين لهم أن الفنانة دينا الشربيني تنتمي لبرج الحوت، وكان قد أثيرت شائعات منذ فترة تفيد ارتباطها عاطفيا بالفنان عمرو دياب مما جعل الجمهور يتيقن من صحة الأخبار المتداولة وأن “الشربيني” هي صاحبة الحظ بـ”أجمل عيون”.

كما بدأ الجمهور بتداول منشورات حول جميع الأبراج التي يريدون أن يقوم “الهضبة” بالغناء لها تأثرا ببرج الحوت.

2 – كأس مصر

على مدار الأيام السابقة تبادل الكثيرون من محبي كرة القدم الحديث حول نهائي كأس مصر، والذي من المقرر إقامة المباراة الخاصة به اليوم، حيث يخوض النادي الأهلى المباراة أمام المصري البورسعيدي في نهائي بطولة كأس مصر 2017.

وقد انتشر خلال الأيام السابقة عدة هشتاجات متداولة مثل #الكاس_يا_أهلي #كاس_مصر، وراح كل جمهور يشجع ناديه المفضل متمنيا الفوز بالكأس وذلك بعدما فاز النادي الأهلي على نادي سموحة برباعية نظيفة في نصف نهائي الكأس، وفاز المصري على الزمالك بثنائية لتكون المباراة النهائية بين الأهلي والمصري.

ومن المقرر أن تقام المباراة اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مصر على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

3 – رأي السوريين في مصر

انتشر “بوست” كتبه أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على صفحته الشخصية جاء في مضمونه أن هناك سوري مقيم في السعودية ويريد الاستقرار في مصر فطلب رأي السوريين الذين سبقوه في الإقامة بمصر، وجائت ردود الفعل إيجابية بشكل كبير من جانب الشعب السوري.

حيث امتدح أغلب السوريين شعب مصر وحسن التعامل في المدارس وسهولة إقامة المشاريع الشخصية والراحة النفسية التي يشعرون بها في مصر، فضلا عن قلة الأسعار في مصر مقارنة بالأسعار في السعودية.

وقد لقي ذلك “البوست” استحسان الكثير من المصريين لما وجدوه من حب من قبل أشقائهم السوريين، وتمت مشاركة “البوست” ما يزيد عن 4600 مرة.

 

4 – الكلاسيكو و مدحت شلبي

انتشرت مؤخرا عدة صور ساخرة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول مباراة الكلاسيكو بين نادي برشلونة وريال مدريد، حيث شهدت المباراة عدة أحداث مثل غياب اللاعب الشهير كريسيانو رونالدو عن التشكيل الأساسي في المباراة، لكنه شارك كبديل واستطاع تسديد هدف في شباك نادي برشلونة لكنه تعرض للطرد من اللقاء بعد تسجيله الهدف بدقيقتين بداعي التمثيل باختلال توازنه.

مشهد آخر سخر منه رواد المواقع الاجتماعية حيث سجل اللاعب بيكيه هدف لكن في مرماه لصالح النادي المنافس ريال مدريد، بعد عرضية من مارسيلو ارتطمت في الدولي الإسباني وخدعت الحارس تير شتيجن بالدقيقة 50 ليسخر منه محبي الكرة العالمية في مصر، خاصة وأن شاكيرا المطربة العالمية زوجة اللاعب “بيكيه” ستقوم بمواساته لكن من سيواسي محبي نادي برشلونة الذي تعرض للهزيمة خلال المباراة!

مشهد آخر لفت انتباه الكثيرين من متابعي المباراة على القناة المصرية “ON sport” وهو تعليق الكابتن مدحت شلبي على المباراة والذي أثار موجة من الضحك بين رواد مواقع التواصل حيث قال عدة جمل مضحكة مثل “مجانص رونالدو” و”ميلة بختك يا كاتلونيا وياميلة بختك يا فكرية”، و”يانهار أبيض يا شلبوكا”، و”اقلع كل هدومك يا راجل الفنلة قليلة عليك” في تعليق منه على رفع رونالدو لقميصه في وجه جماهير “كامب نو” مثلما فعل ليونيل ميسي في “سانتياجو برنابيو”، ليثأر لجماهير ريال مدريد.

5 – قرارات تونس

أثارت دولة التونس بقوانينها وقراراتها الأخيرة الجدل بعدما صرح بها الرئيس التونسي”السبسي” حيث أعطى إشارة بتفعيل المساواة بين الرجل والمرأة في كافة المجالات وذلك بمناسبة العيد الوطني للمرأة.

وجاءت قرارات دولة تونس صادمة للكثيرين حيث تتخطى “التابوهات العربية” حيث أقرت الدولة التونسية المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة، وإعادة النظر في المنشور الذي يمنع زواج المسلمة من الأجنبي الغير مسلم، مع البحث عن صيغ لا تتعارض مع الدين او الدستور التونسي.

بالإضافة للمساواة بين الرجل والمرأة والقضاء على العنف ضد المرأة ومنع تعدد الزوجات. وقد لقي ذلك الحدث اهتماما واسعا من قبل الشعوب العربية فضلا عن الجمهور التونسي المعني بالأمر.