استقالة رئيس هيئة السكة الحديد - E3lam.Com

أكّد المهندس هشام عرفات وزير النقل، أنه قبل استقالة اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، موضحًا أن الفترة القادمة ستشهد تغيير عدد كبير من قيادات الهيئة.

أضاف “عرفات” خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم في مجلس الوزراء، أنه في الفترة الماضية تم تطوير 81 جرارًا، وإنتاج 100 أخرين، مشيرا إلى أنه سيتم إنتاج 100 جرار جديد في الفترة القادمة، وذلك بالاتفاق مع بنك الإعمار الأوروبي بتكلفة حوالي مليار ونصف المليار، موضحًا أنه تم تطوير مائة عربة قطار من الدرجة الثالثة بمواصفات جيدة بالمقارنة مع العربات الحالية.

تابع أن التركيز الأساسي والأول لتطوير السكك الحديدية هو البنية الأساسية، لافتًا إلى أن: “كافة المشروعات ليست وليدة اليوم، ونعمل عليها منذ اليوم الأول لتولي المسؤولية، لكن مشكلة التمويل هي العائق المستمر الذي نواجهه لأننا نستهدف التطوير واستمرار المشروعات”.

كانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية والربع بعد ظهر الجمعة الماضية، تصادم قطار 13 إكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار 571 بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار 13 وعربتين من مؤخرة قطار 571، ما أسفر عن مصرع 42 شخصا، وإصابة 179 آخرين بحسب بيان وزارة الصحة.