غادة والي: تعويضات حادث القطارين "قليلة" - E3lam.Com

أحمد شعبان

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم تعويض أهالي ضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية بمبلغ 50 ألف جنيهًا، موضحةً أن هيئة السكك الحديدية ستقوم بصرف 20 ألف منهم، وستقوم وزارة التضامن بصرف 30 ألف المتبقية.

تابعت “والي” خلال اتصال هاتفي مساء اليوم الجمعة، مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج “كلام تاني”، الذي يُعرض على شاشة “دريم”، قائلة: “لا يوجد مبلغ يعوض روح إنسان، ولكن هي كارثة ولازم نقف مع الناس”، مشيرةً إلى أن الوزارة تسعى جاهدةً من أجل تعويض ضحايا الحادث، وذلك من خلال وجود برامج للحماية الاجتماعية، فضلًا عن التعويضات التي سيتم صرفها لكل حالة.

من جانبها اعتبرت مقدمة برنامج “كلام تاني” أن المبالغ التي سيتم صرفها لضحايا الحادث قليلة، لتعلق الوزيرة: “متفقة مع حضرتك واحنا بنحاول نبذل كل جهدنا”.

أوضحت “والي” أنه لن يتم الاكتفاء بالتعويض، وسيتم عمل بحث اجتماعي للتعرف على الذين لا يمتلكون دخل، وسيتم البحث عن آليات أخرى لتعويضهم.

في سياق متصل كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، عن أن حصيلة حادث تصادم قطاري الإسكندرية وصل إلى 41 حالة وفاة بمشرحة كوم الدكة، فضلًا عن 160 مصابًا موزعون على عدة مستشفيات في الإسكندرية.