ياسر رزق: لهذا السبب سيخوض السيسي الانتخابات المُقبلة

أحمد حسين صوان

توقع الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “أخبار اليوم“، خوض الرئيس عبد الفتاح السيسي، الانتخابات الرئاسية المُقبلة، استجابة منه للضغوط الشعبية التي تطالبه بالترشح، بالإضافة إلى إدراكه التام بالتحديات التي تواجهها الدولة، وحقه في حصاد المشروعات القومية والإنجازات التي حققها في فترته الرئاسة الحالية.

قال “رزق” خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج “رأي عام” الذي يُبث عبر فضائية “TeN”، مساء اليوم الثلاثاء، إن “السيسي” حقق إنجازاتًا عديدة لم يُعلن عنها بعد، مؤكدًا أنها ستظهر خلال الفترة المُقبلة من خلال “كشف حساب”، موضحًا أنه في حال ترشح “السيسي” سوف يفوز باكتساح من الدورة الأولى، مُبررًا ذلك بالنسبة التي حصل عليها قبل ثلاثة أعوام.

نرشح لك: الدوام لله.. كيف تغيرت صفحة الوفيات بالأهرام؟

أوضح أن الوقت الحالي هو الأنسب لإعلان موقف “السيسي” من الانتخابات الرئاسية المُقبلة، الأمر الذي يوفر استقرارًا في الشارع المصري، الذي يشهد انقسامًا حاليًا بشأن إعلان ترشحه من عدمه، بالإضافة إلى جذب رجال الأعمال لتدشين مشروعات ضخمة، وتحسين أوضاع البورصة والعلاقات الدولية، لافتًا إلى أن نوعية الشخصيات التي ستُعلن ترشحها للانتخابات تنتمي إلى الباحثين عن الشهرة وجماعة الإخوان المسلمين.

تابع أن الترشح للانتخابات سيبدأ في فبراير المُقبل، للإعلان عن اسم الرئيس الجديد في مايو العام المُقبل، متوقعًا في حال ترشح “السيسي” سيفوز في الدورة الأولى باكتساح، لذلك لا توجد جولة إعادة، وسيُعلن اسمه رئيسًا لفترة جديدة في أبريل المقبل.

في سياق متصل، أشار ياسر رزق إلى أن “السيسي” كان لا يرغب في خوض الانتخابات الرئاسية الماضية، وكتب بيانًا مُعلنًا فيه أسباب عدم رغبته في الترشح، إلا أن “رزق” ناشد الأخير بتأجيل هذا البيان وإلقاء الضوء على الضغوط الشعبية التي تطالبه بالترشح، لذلك خاض الانتخابات استجابة منه لمناشدات المواطنين.

 

 

نرشح لك: سر إغلاق قناة “ميكي”