نظام جديد لتعيين أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة - E3lam.Com

أحمد شعبان

صرح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة المُعين مؤخرًا بقرار جمهوري أصدره الرئيس السيسي، إنه يبحث مع هيئة الجامعة إعادة النظر في معايير وطرق تعيين أعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا على أن التفوق فقط لا يكفي لأن يصبح الشخص أستاذًا جامعيًا، وإنما يجب أن يكون صاحب شخصية متكاملة.

أوضح خلال حواره مساء أمس السبت، مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “مساء dmc” المُذاع عبر فضائية “dmc”، أن من يتصدى للعمل الجامعي يجب أن يخضع لعدة اختبارات نفسية واجتماعية، تشبه تلك التي يخضع لها الملتحقون بالكليات العسكرية، مضيفًا أنه سوف يتم تشكيل لجان لفحص المتقدم من هذه النواحي.

وعن واقعة الفيديو المسرب والمنسوب لأستاذ بكلية الإعلام، يبتز فيه إحدى الطالبات، علق رئيس جامعة القاهرة قائلًا إنه اتخذ قرارًا بعرض أستاذ الإعلام على النيابة العامة، للبتّ في حقيقة ما هو منسوب إليه.

وأكمل أنه سوف يسعى إلى توسيع نطاق عمل وحدة مكافحة التحرش ومناهضة العنف، في جامعة القاهرة، من خلال تقديم التمويل والدعم المالي والبشري لها، لافتًا إلى أن عملها سيشمل أيضًا تغيير النظرة السائدة للرجل عن المرأة والعكس، مشيرًا إلى أنه ممن دافعوا بشدة عن حقوق المرأة من خلال أبحاثه المنشورة.