مفيد فوزي لـ"الحصري": يا ريتك ما ورتينا مشاكل سوهاج - E3lam.Com

أحمد شعبان

عبر الإعلامي مفيد فوزي عن استيائه الشديد من المشاهد التي عرضها برنامج “مساء dmc”، خلال تقرير يرصد مشكلات القمامة وأزمات الصرف الصحي ومياه الشرب في قرى سوهاج.

قال “فوزي” خلال مداخلة تليفونية مساء السبت، بالبرنامج مع الإعلامية إيمان الحصري، موجهًا حديثه لمقدمة البرنامج: “يا ريتك ما ورتينا المشاهد دي والناس بتشرب مياه سودا من طلمبات سيئة، يا ريتك ما ورتينا مشاهد القمامة”.

أضاف: “أنا بكلمك من القاهرة وقدامي إزازة مياه معدنية، والناس في وطني في سوهاج بيشربوا المياه دي، مش قادر أقولك خجلي وأنا بتفرج على ناس عايشين في مصر بالشكل ده”، مؤكدًا على أن ذلك يشير إلى نقص العدالة وعدم حصول المواطنين على حقوقهم، متابعًا أن الرئيس السيسي لا يمكن أن يقبل بهذا الأمر.

قال الإعلامي الكبير إنه كان يتمنى من الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والذي استضافه البرنامج للتعليق على مشاكل المحافظة، أن يكون رده أكثر شجاعة ويوضح السبب الحقيقي لتلك المشكلات وهو عدم وجود المبالغ المالية الكافية لإصلاح هذه المشكلات، واستدرك: “للأسف الشديد الدكتور أيمن خدنا في حتة تانية، هو قال ما يمليه عليه منصبه، لكن يجب أن يتحدث بحقائق ويحدد ميعاد لانتهاء حل هذه المشكلات”.

واختتم حديثه بأن أغلب المحافظين في مصر يهتمون فقط بما وصفه “تستيف الأوراق عشان يشوفها الرئيس”، دون أن يلمس المواطن البسيط أي نتائج تتحقق على أرض الواقع.

من جانبه، قال محافظ سوهاج، إن المناطق التي تشهد تلك المشكلات في قرى سوهاج، تقع في مناطق بجوار القرى وبها مخالفات بناء على الأراضي الزراعية، مؤكدًا على أنه بانتهاء هذارالعام سيتم حل جميع مشاكل المياه في المحافظة.