تطورات الحالة الصحية لـ إيمان المصرية - E3lam.Com

أحمد شعبان

تحدث الدكتور ياسين الشحات، المدير التنفيذي الطبي في مستشفى “برجيل” بأبو ظبي، عن تطورات الحالة الصحية لإيمان أحمد، والتي لُقبت بـ”أسمن امرأة في العالم”، حيث أوضح أن حالتها الآن تشهد فرقًا شاسعًا عما سبق، بسبب مرورها بعدة مراحل علاجية، ساعدت على تحقيق نتائج جيدة.

ولفت خلال اتصال هاتفي صباح اليوم الخميس، مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج “هذا الصباح”، الذي يُعرض على شاشة “extra news”، إلى أنه بعد عودة “إيمان” من الهند، كانت حالتها مُزرية بسبب حدوث مضاعفات من آثار السمنة المفرطة، من ضمنها ضيق شديد في الصمام الأورطي في القلب.

وأشار إلى أن “إيمان” تستطيع أن تحلس على كرسي متحرك مُعد خصيصًا لها، وذلك بعد إتمام عدة عمليات ساهمت في استخلاص وإذابة الدهون من جسمها، لافتًا إلى أن العملية القادمة سوف تتم في منتصف شهر أغسطس الجاري وهي عملية شفط للدهون وإذابة الترهلات الجلدية، يتبعها عملية في القلب، بسبب حدوث ضيق شديد في الصمام الأورطي.

أردف “الشحات” أن عضلات أقدام “إيمان” ضعيفة جدًا، متمنيًا أن أن تستطيع أن تمشي على قدميها، بعد إتمام المرحلة الأخيرة من العلاج، كما أنه سيتم الاستعانة بخبراء ومختصين لأجل ذلك الغرض.