فيديو: طقوس فريدة عثمان قبل كل سباق - E3lam.Com

نورا مجدي
أعربت البطلة العالمية فريدة عثمان عن سعادتها بحصولها على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للسباحة.
 
وقالت خلال حوار لها مع الإعلامية جاسمين طه زكي مقدمة برنامج” السفيرة عزيزة” الذي يعرض على شاشة dmc، في أثناء استضافتها بمطار القاهرة الدولي لحظة وصولها إلى مصر، إنها لم تكن تتوقع النتيجة لأن المنافسة ليست سهلة خاصة وأنها كانت بين 50 شابة لكنها كانت تحاول ألا تُشعر نفسها بالضغط النفسي حتى لا يؤثر ذلك على تركيزها في المسابقة.
 

وقامت بسرد كواليس استعدادها للمسابقة حيث إنها انتقلت من الولايات المتحدة إلى المجر قبل المسابقة بـ 8 أيام حتى تتأقلم مع فرق التوقيت والنظام، كاشفة أنها كانت تتمرن يوميا قبل البطولة لمدة ساعة لكن في الأيام العادية كانت تتمرن 9 مرات في الأسبوع لمدة ساعتين.
 
وأضافت: “بصحى قبل السبق بـ 3 ساعات بفطر وأشرب القهوة وأبدأ أسخن وأجري وأعمل مساج وبعدين ألبس المايوه المخصص للمسابقة وقبل السبق بـ 20 دقيقة بكون في غرفة الاستعداد، “لافتة إلى أنها تقرأ سورة “يس” قبل أي سبق تشارك فيه.
 

من ناحية أخرى قالت فريدة إنه من الصعب التوفيق بين الدراسة والرياضة لكن دراستها في جامعة كاليفورنيا كانت تعطيها الدعم من خلال إمكانيات التوفيق بين الدراسة والرياضة.
 
وحول ما تتمناه، صرحت البطلة المصرية أنها تهدف للحصول على الميدالية الأوليمبية في طوكيو 2020 كما تتمنى أن يتم تشجيعها ودعمها حتى تعطي مصر المزيد، كما أوضحت أنها تتمنى أن تعمل بمجال التسويق والإعلانات وهو مجال دراستها وأن تصبح قدوة رياضية للفتيات الصغار.
 
وطلبت البطلة المصرية من الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يكرم الرياضيين ويدعمهم حتى يستطيعوا الاستمرار.