مشادة كلامية بين مقدم "90 دقيقة" وأستاذ جامعي على الهواء

دنيا عادل

أعرب الكاتب الصحفي محمد الباز، مُقدم برنامج “90 دقيقة”، عن دهشته من قرار تعيين الدكتور أحمد سعد، رئيس قسم المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، بسبب السخرية المستمرة من سياسات الدولة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث عرض “الباز” مجموعة من الصور والمنشورات التي توضح الاتجاه السياسي الذي ينتمي إليه الدكتور “سعد”، والذي يتنافى مع المنصب المؤثر الذي تم تعيينه فيه، قائلاً ” كل واحد حر في قراراته السياسية لكن مينفعش لما يكون في منصب حساس زي دا وبيختلط بالطلبة ويأثر عليهم”.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، المُذاع على قناة “المحور”، مساء اليوم السبت، أن هذه المنشورات لا تمت للسياسة بصلة، وأنها مجرد كلمات عابرة منذ فترة طويلة، مؤكداُ أن الحوار يهدف إلى الإثارة رغم بساطته قائلاً بسخرية “ده تعريض مش تهنئة بالمنصب، ولما زمايلي قالولي ده لا يليق بطلت أكتب كده”.

فيما أكد “الباز” لـ”سعد” أن تاريخ هذه المنشورات توضح بشكل كبير الانتماء السياسي الذي يتمسك به الأخير، وأن تخصصه في الطب النفسي من المؤكد أنه كفيل بأن يجعله مُدركا أن أسلوب السخرية وفي هذه الفترة الحرجة التي تمر بها الدولة، أمر قادر على هدم مصر وشعبها، قائلاً “يا دكتور يعني إنت متخصص في الطب النفسي ومش عارف مدى تأثير ده على الطلبة، وبالنسبة للبوست اللي بتقول فيه أردوغان حمى بلده وشعبه دا سجن شعبه يا راجل، الموضوع مش تهويل بس هذا هو الخطر الحقيقي”.

وعلى نحو آخر، حاول د. “سعد” توضيح وجهة نظره وأن هناك تلاعبا واضحا في منشورات “الفيس بوك” التي تتعلق بأردوغان والإخوان، وأن الأمور لا تختلط ببعضها البعض بين آرائه وحياته العملية بين الطلبة في الجامعة كطبيب، مختتماً حديثه غاضباً “أنا مش هكمل حوار بالمنظر دا”.

بينما استمر الباز في التأكيد على أن سياسة الإخوان التي ينتمي إليها الدكتور بوضوح لا يجب أن تستمر في مثل هذه المناصب الحساسة، والتي تؤثر بدورها على أمان وسلامة الوطن، مشيراً إلى أنه يجب العمل على قانون فصل كل من ينتمي لسياسات معادية للدولة من منصبه لحماية البلاد.