ضبط عميد شرطة بـ"المخدرات" متلبسًا بـ 100 ألف جنيه رشوة - E3lam.Com

ألقت جهة رقابية منذ أيام، القبض على ضابط شرطة برتبة عميد يعمل بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أثناء تلقيه رشوة من مسؤول بإحدى الشركات الخاصة في القاهرة، مقابل مخالفة قانون المخدرات والقواعد المعمول بها.

قال مصدر مطلع، إن إحدى الجهات الرقابية ألقت منذ أيام القبض على عميد شرطة “ع”، 54 عاما، داخل أحد “الكافيهات” بالقاهرة بتهمة تلقي رشوة من مسؤول بشركة أدوية خاصة، حيث ضبط وبحيازته 100 ألف جنيه مقدّم مبلغ الرشوة الذي اتفق عليه.

أضاف المصدر لـ”الوطن“، أن المتهم يعمل مديرا للإدارة المختصة بالكيماويات بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، منذ 25 سنة وكان مرشحا لرتبة لواء في حركة تنقلات الضباط السنوية التي يعتمدها وزير الداخلية خلال ساعات، متابعا: “هو المنوط بإصدار التصاريح لشركات الأدوية وكل ما يتعلق باستيراد المواد المخدرة التي تدخل في الصناعات المختلفة من خارج البلاد”.

أوضح أن الجهة الرقابية التي ضبطته تلقت بلاغا يفيد باتفاق المتهم مع مسؤول بإحدى الشركات الخاصة التي تعمل في مجال الأدوية والكيماويات على تقاضي رشوة، مقابل التصريح بالموافقة الكتابية على إدخال شحنة من الخارج بالمخالفة للقواعد واللوائح المعمول بها، وأخطرت النيابة العامة، واستخرج إذن بتسجيل لقاء المتهم بالصوت والصورة في المكان المحدد لتلقي الرشوة، وبالفعل تم تسجيل اللقاء، وضُبط المتهم وعرض على النيابة العامة التي قررت حبسه.

وجهت النيابة للمتهم تهم تلقي الرشوة والإخلال بواجبات وظيفته والتربح، وأكد المصدر أن وزارة الداخلية أوقفت الضابط عن العمل، وتم نقله لتنفيذ قرار الحبس الاحتياطي بأحد سجون الشرطة في مقر قوات أمن القاهرة.