سبب اختيار تامر كروان لوائل الفشني في "واحة الغروب"

هانيا فهمي

قال الموسيقار تامر كروان، أنه لم يتوقع نجاح موسيقى تتر مسلسل “ذات” وموسيقى الجزء الأول من مسلسل “هبة رجل الغراب”، مشيرًا إلى أن كل موسيقار _حتى لو كان شاباً في بداية طريقه_ يجب أن تكون له رؤيته الخاصة في عمله، وألا يكون مقلداً للآخرين.

أضاف “كروان” خلال حواره مع الإعلامية فرح علي ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “Extra news”، أن التقنيات الموسيقية هي العامل المشترك بين كل الموسيقيين، إلا أن طريقة توظيفها في الأعمال الموسيقية تختلف من شخص لآخر.

على صعيد أخر، أوضح أن صوت المطرب وائل الفشني المختلف هو سبب اختياره للعمل معه في مسلسل “واحة الغروب”، مشيراً إلى أنه جمعهما من قبل العمل في مسلسليّ “المواطن إكس” و”طرف تالت”، وكان يؤدي بهما “فشني” أداءً صوتيًا لـ”آهات” مع الموسيقى، مما جعل “كروان” على دراية بصوته وإمكانياته.

أشار إلى أنه فكّر في أن يتم غناء تتر العمل باللغة الأمازيغية، إلا أنها لن تثبت بأذهان الجمهور بسهولة نظراً لصعوبتها، مضيفاً أن “الفشني” هو حفيد المقرئ طه الفشنيـ وأنه نشأ في عائلة مقرئين جعلت صوته مدربًا على نوعية الغناء التي يفضلها “كروان”، كما أنه من ضمن أسباب اختياره أنه أراد أن يتم غناء ألحان مسلسل “واحة الغروب” بطريقة مختلفة على الأذن المصرية.

وعن نقطة التحول في حياته، قال “كروان” أن العمل مع المخرج يسري نصر الله هو بداية الانطلاق في حياته العملية، لأنه من قدمه للجمهور في فيلم “المدينة”، وأكد أن المخرجة كاملة أبو ذكري هي سبب شهرته الأوسع بين جمهور الدراما بالرغم من عمله في مسلسلات سابقة مثل “أهل كايرو” و”كلام نسوان”، وأشار إلى أن أصعب الأعمال كانت مع المخرجين ذاتهم، حيث يرى “كروان” أن عمله في فيلم “باب الشمس” للمخرج يسري نصر الله، ومسلسل “واحة الغروب” مع المخرجة كاملة أبو ذكري هما أصعب أعماله.