مرتضى: إيناسيو "قبض" وما يفعله له علاقة بالانتخابات

أحمد إمام

رد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على الهجوم الذي شنه عليه مدرب الفريق أوجستو إيناسيو، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الزمالك والعهد بالبطولة العربية، حيث قال إنه ليس متفاجئا من ذلك، لافتا إلى أنها ليست صدفة بل هو أمر له علاقة بالحرب الانتخابية مضيفا: “الراجل ده قبض”.

وكان إيناسيو قد هاجم مرتضى للمرة الثانية على التوالي، حيث اتهمه عقب مباراة الفتح الرباطي بأنه السبب في تراجع مستوى الفريق بتفريطه المستمر في اللاعبين دون تعويضهم والتعاقد مع صفقات أخرى، بينما استكمل هجومه مساء الخميس خلال مؤتمر مباراة العهد، وقال إن الجميع في الزمالك يخشى مرتضى منصور وينافقونه خوفا على مناصبهم.

أضاف مرتضى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مدحت شلبي، في برنامجه “ستاد العرب” الذي يذاع عبر فضائية “on sport” مساء أمس الخميس، أن إيناسيو كان مرتاحا وسعيدا وراضيا عن التغييرات التي حدثت بالجهاز الفني وصرح بذلك منذ أربعة أيام فقط، فما هو الجديد الذي حدث لكي يهاجمه بشكل مستمر هكذا، لافتا إلى أن المؤتمر كان للحديث الفني، فلماذا يتم الحديث عن هذه الأمور وقبل مواجهة مهمة للفريق بالبطولة العربية.

تابع أن إيناسيو هزم وتعثر كثيرا بمباريات دوري الأبطال الإفريقي حتى ودع البطولة، بالإضافة إلى تعادله في أولى مباريات البطولة العربية مع الفتح الرباطي، ورغم ذلك لم يتحدث أو يهاجمه بل كان يأتي له بمبررات، فما سبب هجومه المستمر خلال هذه الفترة مضيفا “حالة الهيجان والهجوم اللي عند الراجل ده سببها الفلوس”.

استكمل أن إيناسيو وافق على رحيل شيكابالا والوحيد الذي اعترض هو الكابتن طارق يحيى، موضحا أن شيكابالا طلب من ميدو الانتقال لوادي دجلة وهذا دليل على عدم شعوره بالراحة مع إيناسيو، نافيا ما قاله المدرب البرتغالي بأنه هو من طالب برحيل شيكابالا، حيث أكد أنه هو من أعاد اللاعب للفريق بل كان حريصا دوما على دعمه وتشجيعه حتى يعود لمستواه.

كما علق على انضمام وعودة رودريجو مدرب الأحمال للجهاز رغم رفض إيناسيو، حيث قال إنه رأى العديد من اللاعبين الذين يعانون من اللياقة البدنية، ولذلك كان عليه التدخل وتعيين رودريجو لتحسين وإنقاذ مستوى الفريق.

استطرد أن إيناسيو مدعٍ في كل ما رواه عن رحيل اللاعبين بدون موافقته، مؤكدا أنه كان موافقا على كل من رحلوا، بداية من كهربا الذي لم يتعامل أو يتدرب مع إيناسيو، إلى مصطفى فتحي الذي أخبره البرتغالي أنه لاعب كسول ويجب التخلص منه، بالإصافة إلى النيجيري ستانلي نظرا للمقابل المرتفع الذي طلبه ماجد سامي رئيس دجلة، لافتا إلى أنه لم يتم الاستغناء إلا عن هؤلاء فقط، فكيف سيتسبب في النقص العددي الذي يعاني منه الزمالك الآن في البطولة العربية؟.

مشيرا إلى أنه قد نجح في التعاقد مع العديد من اللاعبين، منهم حازم إمام، إبراهيم عبد الخالق، أحمد داوود، صلاح عاشور، كاسونجو كابونجو، بالإضافة لعودة محمد كوفي ويوسف أوباما، واقتراب ضم محمد الشامي وعبدالله جمعة لاعبا إنبي، وكابوريا لاعب المصري.

استكمل أنه يملك جلسة مسجلة تدين إيناسيو وسيتقدم بها للمحكمة الدولية، لافتا إلى أنه في هذه الجلسة كان يتحدث مع البرتغالي ومتمسك به وباستمراره مع الفريق، إلا أن إيناسيو كان يصر على الرحيل بدون أسباب.

اختتم رئيس الزمالك حديثه أنه سينتظر ولن يرد الآن على هجوم البرتغالي، نظرا للحفاظ على استقرار الفريق في البطولة العربية، لافتا إلى أنه سيسافر للأسكندرية اليوم لمساندة اللاعبين في مواجهة العهد اللبناني، موجها رسالة أخيرة لإيناسيو بأن يهدأ قليلا، مؤكدا أن البرتغالي يعيش الآن حالة صراع داخلي نظرا لما حصل عليه من أموال لكي يفعل كل هذا.

https://www.youtube.com/watch?v=n8ow1mqLCxs&feature=youtu.be