السيسي عن منتقدي النظام الأسبق: أنتم خوفتوهم

نورا مجدي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بجلسة “الإصلاح الاقتصادي” التي بدأت اليوم الثلاثاء، في ثاني أيام المؤتمر الوطني الرابع للشباب المنعقد حاليا بمدينة الإسكندرية مؤكدا أنها من أهم الجلسات.

تابع في تعليق له بعد كلمة وزراء التموين والتخطيط وقطاع الأعمال العام والتضامن والمالية، أن المصريين أثبتوا أن لديهم القدر الكافي من الوعي والفهم وتحمل المسؤلية تجاه بلدهم.

قال السيسي إننا إذا كنا نريد دولة ذات جدارة، فإن هذه الجدارة لا تتحقق إلا بالقدرة، والقدرة لا تتحقق إلا بالإصلاح الحقيقي، وتابع: “عايزين دولة عظيمة؟ مابتجيش كدة .. التردد في اتخاذ القرار السليم هو خيانة في حق الوطن”.

وجه السيسي حديثه للمصريين قائلا: “أثبتم إن عندكم وعي وفهم.. لكن أنا مش هقول إن الفترة السابقة زي ما الناس بتتكلم ونقول لم يتخذوا القرار المناسب.. لا طب ما أنتم يا مصريين خوفتوا بردو القيادات السابقة.. واللي بيتعمل لغاية دلوقتي يخوف”.

استكمل السيسي قائلا: “الرئيس الذي يتردد لحظة في اتخاذ القرار السليم يكون غير جدير بالتواجد في مكانه”، كما أشاد السيسي بكلمة الخبير الاقتصادي شريف ديلاور، التي ألقاها خلال الجلسة.

وشدد السيسي على فكرة التردد في اتخاذ القرارات السليمة باعتبارها خيانة في حق الوطن، مؤكدا أن المسؤول الذي يتردد لحظة في اتخاذ القرار السليم المدروس لا يستحق ان يتحمل المسؤلية ولا يؤتمن عليها، وفي نهاية كلمته دعا المصريين إلى الصبر والتحمل مختتما كلمته بـ”استحملوا معانا شوية”.