خلود زهران.. صوت الشباب للرئيس

“اوعدنا إن مُبادرة اسأل الرئيس تستمر معانا في المؤتمرات الجاية، بنحب نتواصل معاك، ونعرض كل أفكارنا ومُقترحاتنا عليك” هذه أولى مُناشدات الإعلامية خلود زهران، للرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب انتهاءها من إدارة جلسة “اسأل الرئيس” في المؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب، الذي عُقد بمحافظة الإسماعيلية، في شهر أبريل الماضي.

“السيسي” أثنى على كفاءة خلود زهران، في إدارة الجلسة، فهي صاحبة نبرة قوية ولغة عربية سليمة، وقادرة على نقل الأفكار، وتوضيح الأمور بطريقة مُبسطة بعيدًا عن النمطية، واستطاعت لمدة 90 دقيقة تقريبًا طرح أسئلة الشباب على الرئيس، باحترافية، وعلى الرغم من اكتسابها شعورا بالإرتباك والرهبة في تلك اللحظات، إلا أن تلقائية “السيسي” ومصداقيته، ساهمت في امتصاص تلك المخاوف.

 

“خلود” كانت حريصة على نقل قضايا الشباب وعرض أنماط حياتهم المُختلفة، عبر شاشة التليفزيون، من خلال أولى تجاربها العملية، في قناة “روتانا مصرية”، حيث ظلت تُشارك في تقديم برنامج “عز الشباب” لمدة ثلاثة أعوام متتالية.

خضعت الإعلامية الشابة التي حصلت على لقب الطالبة المثالية، خلال مرحلة التعليم الجامعي، لاختبارات صوتية وتدريبات حول مخارج الحروف والألفاظ والقواعد على أيدي مُتخصصين داخل قناة “Cbc”، وذلك قبيل التحاقها بقناة “eXtra news” لتقديم النشرات الإخبارية، فضلًا عن مُشاركتها في تقديم حلقات نهاية الأسبوع من برنامج “هذا الصباح” الذي يُبث عبر القناة نفسها.

 

خلود زهران – رغم صغر سنها- إلا أنها تًعد أول إعلامية تطرح مشاكل الشباب وقضاياهم على رئيس الجمهورية، والبحث عن حلول لها، في المحافل الهامة بعيدًا عن أستديو التليفزيون، وكأنها تسعى جاهدة أن تكون مرآة للشباب، وعرض أفكارهم وطموحاتهم على المسئولين.

مُبادرة “اسأل الرئيس” التي خرجت أول مرة في إبريل الماضي، تُعد نموذجًا حيًا لخلق حالة حوار وفتح قنوات اتصال مُباشرة بين الرئيس والشباب، لذلك اختارها المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية بالمشاركة في “الوطني للشباب”، حيث إنها بمثابة الشخصية الأفضل التي تليق بإدارة هذه الجلسة، نظرًا لمشوارها الإعلامي الذي انطلق من داخل برنامج شبابي.

 

وقع الاختيار على خلود زهران مُجددًا، من قبل المكتب الإعلامي للرئاسة، لإدارة جلسة “اسأل الرئيس”، على هامش فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، الذي انطلق صباح اليوم الإثنين، من داخل محافظة الإسكندرية، وستشهد الجلسة التي تُبث على الهواء مُباشرة، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، اجتماع الرئيس مع مجموعة من الشباب، وتقديم إجابات على أسئلتهم.