أول شهيد فلسطيني في اشتباكات "جمعة النفير" بالأقصى - E3lam.Com

إيمان دياب

أفادت شبكة القدس الإخبارية بإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية عددًا من الكلاب على المتظاهرين المصابين، وذلك أثناء الاشتباكات التى حدثت اليوم، الجمعة، لنصرة المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وذلك بعد منع الصلاة فيه.

في نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شاب فلسطيني يدعى محمد محمود شرف، عمره 17 عام،  في حي رأس العامود بالقدس المحتلة، وذلك من قِبل أحد المستوطنين الذي صعد على سطح أحد المنازل وقام بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

من جانبها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 15 مواطنًا، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن مواطنين أصيبا بالرصاص المطاطي ونقلا للمستشفى الميداني، فيما أصيب أربعة آخرون بالأعيرة المطاطية في مواجهات شارع صلاح الدين، عولجوا ميدانيا، بينما أصيب سابع جراء السقوط.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تجمعا للمصلين الفلسطينيين بمحيط المسجد الأقصى، وفرقت قوات الاحتلال الراغبين فى أداء صلاة الجمعة بالأقصى، عن طريق الهجوم بالخيول، وسيارات مياه لتفريق المصلين، كما قامت باعتقال عدد من الشباب المصلين المنددين بالسياسة الإسرائيلية فى القدس.

وعرضت قناة “فلسطين اليوم”، لقطات مصورة، للاشتباكات العنيفة والمواجهات الدائرة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي، والفلسطينيين المتظاهرين، خلال فاعليات “جمعة النفير”، كما أفادت القناة بأن قوات الاحتلال تطلق الرصاصي المطاطي وقنابل الغاز على المتظاهرين في منطقة واد الجوز بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، بالإضافة إلى أنها تمنع وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين، في المنطقة.