وزير التموين: إضاف مواليد الفئات المحتاجة فقط على البطاقة - E3lam.Com

دنيا عادل
 
أشار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إلى اتجاهه نحو خطة لتحقيق الإنصاف بين المواطنين، من خلال إضافة المواليد على البطاقات التموينية للفئات الأكثر احتياجاً فقط.
 
أضاف خلال مكالمة هاتفية، لبرنامج “هنا العاصمة”، المُذاع على قناة “cbc”، والذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إلى أنه يعمل خلال الفترة الحالية، على عرض هذه الخطة على رئيس الوزراء، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، للتعرف على الفئات الأكثر احتياجًا للمنتجات التموينية، بما يحقق لهم الأمن الغذائي والصحي، إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار حاسم حول الموضوع في الوقت الراهن.
 
أكد وزير التموين، على انتهاء فترة تحديث البيانات الناقصة للمواطنين بالبطاقات التموينية، منذ اللحظة الحالية، وأن الوزارة تحرص حالياً على التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، المسؤولة عن إدخال البيانات، لتصبح كاملة خلال نهاية الشهر الجاري.
 
ونوه “المصيلحي” إلى أن الوزارة تراعي المتخلفين عن استكمال بيانات البطاقات التموينية، في حال كانت هناك أسباب مقنعة تحول دون ذلك، حيث تشكل لجنة تفتيش على مستوى كل مديرية، تقوم بمراجعة الأعذار المقدمة لها من المواطنين، والتي تقرر استحقاقه للدفع في وقت متأخر.