مكرم محمد أحمد يتوقع "تصاعد" الأزمة مع قطر - E3lam.Com

قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن قطر وجماعة الإخوان الإرهابية وجهان لعملة واحدة، واصفا أنها “مخلب القط لأنظمة مخابراتية” تهدف لتخريب المنطقة.

وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام – خلال تصريحات تليفزيونية نشرها المجلس فى بيان اليوم – إن الأزمة مع قطر ستطول وربما تتصاعد ، مشيرًا إلى تردد أقاويل عن إمكانية تعليق عضوية قطر بجامعة الدول العربية ووقف عضويتها بمجلس التعاون الخليجي بجانب فرض عقوبات اقتصادية فيما يتحدث المصريون عن اللجوء إلى مجلس الأمن.

وأضاف أن “المصريين عندهم قضية مهمة لا يمكن أن نحارب الإرهاب ونفقد آلاف الضباط والجنود والشباب ،وقطر تخرب كل هذا الجهد وتمول الإرهاب كأني أحرث في البحر”.

وذكر أنه إذا كان العالم مصمما على محاربة الإرهاب ، وهناك إجماع من المجتمع الدولي لتحقيق الهدف ، فان هذا الهدف يتعذر تحقيقه إذا لم تُعاقب الدول المارقة التي تمول الإرهاب وتعطيه ملاذًا آمنًا.

وأوضح أن الرد المصري على حادث رفح الغاشم يؤكد قدرة وجاهزية وصحوة القوات المسلحة في الثأر لأبنائها من الإرهابيين . مؤكدا أن تهديدات الدوحة للدول الأربع بتجميد عضويتها في مجلس التعاون الخليجي كانت مضحكة.

وعن تهديد قطر بالانسحاب من مجلس التعاون الخليجي، قال مكرم إن تصرفات قطر كانت مضحكة عبر تهديد الدول الأربع بتجميد عضويتها في مجلس التعاون.

ووفقا للبيان،أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال حواره ببرنامج “حديث المساء” مع الإعلامية سهام صالح المُذاع على قناة المحور ، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول تفكيك حزمة مطالب الدول الأربع التي تطالب قطر بوقف تمويل الإرهاب.مشككا فى أن يكون لدى وزير الخارجية الأمريكي ضمانات لتحقيق مطالب الدول الأربع في حال تدخله لحل الأزمة مع قطر .