"90 دقيقة" يرد على مُنتقدي ظهور "فتاة العباسية" - E3lam.Com

علق الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي، رئيس تحرير برنامج “90 دقيقة” الذي يُقدمه الإعلامي مُعتز الدمرداش، عبر فضائية “المحور”، على هجوم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور سلوى عرابي، المشهورة إعلاميًا بـ”فتاة العباسية”، في حلقة أمس الثلاثاء، من البرنامج، نظرًا لما تمر به من حالة نفسية سيئة، على حد تعبيرهم.

كتب “عبد الراضي” عبر حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء اليوم الأربعاء، أن الدافع الرئيس لاستضافة هذه الفتاة في البرنامج، يرجع إلى مظاهر الجمال التي تتمتع به، فضلًا عن المشاكل الأسرية التي تُعاني منها، حيث تعيش في القاهرة بعيدًا عنهم، بسبب المشاكل القائمة بينهم، منذ عشر سنوات تقريبًا.

تابع أن فريق البرنامج استغرق أربعة أيام تقريبًا، من أجل الوصول إلى دار “معانا إنقاذ إنسان” التي احتضنت الفتاة من الشارع، والتواصل معهم بهدف الظهور في البرنامج، مُشيرًا إلى أن “سلوى” رحبّت بمُشاركة شقيقها الحوار، على الهواء مُباشرة.

أوضح “عبد الراضي”، أن “الدمرداش” استطاع أن يُدافع عن ضيفته، المُتمثلة في “الفتاة”، من هجوم بعض المُتصلين عليها، مضيفًا أنه عرض على “سلوى” أن تعود إلى مسقط رأسها في مدينة المحلة ، وتعيش بجانب أسرتها، إلا أنها رفضت هذا العرض، والأمر شأنه مع شقيق الفتاة.

أضاف أن هذه الفتاة لديها قدر عالٍ من الذكاء وقوة الحضور، وهذا الأمر تبين للمُشاهد من خلال إجاباتها على مُقدم البرنامج، وأطراف الحديث والمُتصلين، مُشيرًا إلى أنها تُعاني من انهيار عصبي، ومن الضروري أن تخضع للعلاج، فضلًا عن احتضان أسرة لها.

استطرد رئيس تحرير البرنامج، أن دور الإعلام قد يكون صادمًا للبعض، أو كاشفًا للحقائق، أو لتوضيح المعلومات والأرقام، أو لعرض محتوى بغرض الترفيه، أو إرشادي، أو الغوص في هموم المجتمع وحكاياته وآلامه من أجل البحث عن حلول.