أزمات الـ"توكتوك" بين انعدامه في بورسعيد وانتشاره بالدقهلية - E3lam.Com

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن محافظة بورسعيد لا تعاني إطلاقاً من مشكلة “التوكتوك”، وليس لدى المحافظة بأكملها توكتوك واحد، موضحًا أنه يتخذ إجراءات صارمة ضد أي شخص يحاول إدخاله المحافظة.

أضاف “الغضبان” خلال لقاءه مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج مساء DMC، أنه منذ الإعلان عن تخفيض الدعم على بعض المحروقات، شكل غرفة عمليات بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى والتدخل الفوري لحلها، وضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، مشيرًا إلى أنه يجتمع إسبوعياً ومدير أمن بورسعيد وممثلين من القوات المسلحة مع كبار التجار بالمحافظة، لتحديد هامش الربح والسيطرة على الأسواق، حيث يوجد لدى المحافظة 380 بدٌال تمويني أغلبهم ملتزمين بالأسعار الرسمية.

على صعيد أخر، أوضح “الغضبان” أنه يفتخر بأن محافظة أن بورسعيد أصبحت خالية تماماً من العشوائيات، حيث تم نقل قاطني العشوائيات لمناطق بديلة، بعد القضاء عليها تماما بالمحافظة، لافتًا إلى أنه يعتمد في عمله كمحافظ على التواجد وسط المواطنين بشكل مستمر لحل مشاكلهم.

أوضح كذلك أنه يجتمع إسبوعياً ومدير أمن بورسعيد وممثلين من القوات المسلحة مع كبار التجار بالمحافظة، لتحديد هامش الربح والسيطرة على الأسواق.

من جانبه، قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أنه تم زيادة تعريفة المواصلات بالدقهلية بنسبة تتراوح بين 10 و15 % تماشياً مع قرار تخفيض دعم المحروقات.

أضاف أن المحافظة تعاني من انتشار 35 ألف توكتوك، على عكس محافظة بورسعيد، وأنه يحاول خلال هذه الفترة تقنين وضعها وإصدار التراخيص لمن يستحق ويستوفي الشروط.

كما توجه المحافظ بالشكر للقوات المسلحة، لأنها ساهمت بنسبة كبيرة في خفض الأسعار خلال شهر رمضان، من خلال منافذ البيع التابعة لها في المحافظة وعددها 334، والتي زادت من التنافسية مما صب في صالح المواطنين.