"فيسبوك" يُرشد مستخدميه لأقرب "واي فاي" مجاني - E3lam.Com

بعد أن بلغ عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الملياري شخص، أي أكثر من ربع سكان العالم، وذلك بعد مرور 13 عاماً على تأسيسه، أطلق خاصية جديدة لإظهار أقرب موقع “واي فاي” مجاني.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تطبيق ” Find Wi-Fi ” تم اختباره العام الماضى لأول مرة لجميع المستخدمين حول العالم، وكان الخيار متاحًا فقط لأجهزة أبل ومستخدمي نظام التشغيل “آي أو إس” وفي أماكن معينة، لكن بعد انتهاء المرحلة التجريبية، أعلن “فيسبوك” عن توسيع إطلاق الميزة على الصعيد العالمى، وأن مستخدمي شبكته الاجتماعية في جميع أنحاء العالم على كل من نظامي أندرويد وآي أو إس سيحصلون قريباً على إمكانية الوصول إلى ميزة ” Find Wi-Fi “.

وتستهدف خاصية “Find Wi-Fi” مساعدة المستخدمين أثناء السفر والتجول، خصوصا من لا يمتلكون أي إمكانية أخرى للاتصال بالإنترنت أو من يريدون التوفير وعدم دفع أي مصروفات إضافية للحصول على باقات المحمول، وهذا هو مجرد مشروع آخر يهدف إلى تعزيز الاتصال بالإنترنت.

وتشغيل المستخدم لهذه الخاصية سيساهم في تسجيل جميع الأماكن التي يرتداها المستخدم عبر أداة “Location History”.

وعن طريقة تفعيل هذه الخدمة فوفق لما نشره “فيسبوك” على صفحته الرسمية الخاصة بالشركة، بعد تحديث التطبيق سيجد المستخدم خيار جديد يحمل اسم ” Find Wi-Fi “، وبمجرد تفعليه ستظهر المواقع القريبة التى تقدم خدمة “واى فاى” مجانية، وليس هذا فقط بل يوفر التحديث الجديد القدرة على معرفة أنواع تلك الأماكن سواء كانت خاصة أو عامة، وأسماء الشبكات الخاصة بهم.

وللوصول لتحديث ” Find Wi-Fi ” اضغط على More من داخل تطبيق “فيسبوك” على هواتف الأندرويد أو الآيفون، ثم اضغط على Find Wi-Fi”” واتبع الخريطة التى ستظهر لك.