موعد تطبيق زيادة أسعار خدمات الإنترنت - E3lam.Com

تستعد شركة تي إي داتا وشركة لينك دوت نت، اللتان تستحوذان علي سوق الانترنت الثابت، لرفع أسعار باقات الإنترنت لتشمل الزيادة الضريبية الجديدة، وقالت مصادر في الشركتين إنهما سيقومان بتقديم عروض جديدة تشمل طرق حسابية وباقات جديدة للمستخدمين بالتوازي مع الزيادات المقررة.

أضاف مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لـ”مصراوي”، أن الجهاز يدرس تحميل العميل ضريبة القيمة المضافة كاملة مع طرح سرعات وسعات جديدة للشرائح السعرية المختلفة بعد رفض شركات الإنترنت تحملها أو تحمل جزء منها، ومن المقرر أن تزيد نسبة الضريبة على إنترنت الهاتف المحمول بنسبة 1% بداية من غد السبت، لتصل إلى 14% بدلا من 13%.

يذكر أنه تنتهي في بداية سبتمبر المقبل مهلة إعفاء شركات الإنترنت الأرضي من ضريبة القيمة المضافة التي بدأ تطبيقها في سبتمبر الماضي، وستؤدي هذه الخطوة إلى قيام الشركات المقدمة للخدمة برفع نسبة الضريبة على خدمات الإنترنت الأرضي إلى 14% بدلا من 10% حالياً، وذلك بداية من أول سبتمبر.

الإنترنت الثابت لم يخضع للزيادة في ضريبة القيمة المضافة منذ بداية تطبيقها بالاتفاق مع الحكومة، لكنها طُبقت على إنترنت المحمول، بحسب مصدر في إحدى شركات الإنترنت، مؤكدًا أن وزارة المالية رفضت مد فترة إعفاء الإنترنت الأرضي، وهو ما يعني أن الضريبة ستزيد بنسبة 4% لتصل إلى 14% بداية من أول سبتمبر المقبل.

أيضًا يُذكر أن سوق خدمات الإنترنت الثابت تجاوز 4.5 مليون مشترك بنهاية مارس الماضي، وتستحوذ شركة تي أي داتا التابعة للمصرية للاتصالات على 75% من سوق الإنترنت الثابت وأورنج dsl واتصالات إنترنت وفودافون داتا ونور للإنترنت على 25% من سوق الإنترنت الثابت ويصل حجم النشاط نحو 4.8 مليار جنيه.