بسمة وهبة نادمة على هذه الحلقة من "شيخ الحارة"

أحمد شعبان
 
قالت الإعلامية بسمة وهبة، مُقدمة برنامج “شيخ الحارة”، إنها ندمت على استضافة الكاتبة فاطمة ناعوت، ومحاورتها في البرنامج، مضيفةً أن هذه الحلقة لم تُعرض بناءً على رغبة الضيفة.
 
تابعت خلال حلقة اليوم السبت من البرنامج الذي يُعرض على قناة “القاهرة والناس”، أن “ناعوت” لا تقبل الرأي الآخر ومتعنتة في رأيها، وقالت: “معندهاش ثقافة الحوار، ومش عايزة حد يناقشها في اللي بتقوله، وأي حاجة تقولها لازم تكون مسلمات”، وأردفت: “مش عايزة إنك تناقشها، ولو ناقشتها وردت عليك، تقول إلغي الحلقة، وأنا ندمت إني حاورتها”.
 
في سياقٍ آخر، أجابت “وهبة” عن عدد من الأسئلة التي وجهها لها ضيوف البرنامج في الحلقات الماضية، حيث كانت الضيفة في حلقة اليوم، وحاورها الفنان محمد فؤاد، الذي بدأ حديثه معها بسؤالها عن تجربتها مع مرض السرطان، وكيف استطاعت التغلب عليه.
 
وقالت “وهبة” إنها تحاول دائمًا أن تنسى إصابتها بالسرطان، مضيفةً: “الكيماوي دمرني كإمرأة، ولما جاني المرض كانت صدمة بالنسبة لي، ومش عارفة اتحملت إزاي”، ووجهت نصيحتها لمرضى السرطان بأن يتحلوا دائمًا بالقوة واليقين بالله.
 
وعن المهنة التي تمنت أن تعمل بها، إذا لم تعمل في مجال الإعلام، قالت إنها تمنت أن تكون ممرضة، مضيفةً أن تجربتها مع المرض، جعلتها تدرك أهمية أن تخفف الألم عن المرضى، لأن المريض يحتاج إلى من يرتفع بروحه المعنوية.
 
ولفتت إلى أن حديثها عن الحجاب، في إحدى حلقات برنامجها “هي مش فوضى”، الذي كانت تُقدمه على قناة “Ten”، تسببت في إيقاف البرنامج، مشيرةً إلى أنه كان هناك تعتيم من إدارة القناة وقتها عن ما حدث، كما أن موقف رئيس المحطة في ذلك الحين، كان غير واضح، وقالت: “كان فيه تعنت، والموضوع بيضايقني لأني اتظلمت ومعملتش حاجة”.
 
وذكرت مقدمة برنامج “شيخ الحارة”، أنها سوف تمنع برنامج “أبلة فاهيتا”، لو كانت مسئولة عن الإعلام، معتبرةً أن البرنامج يشوه الذوق العام، بسبب الألفاظ التي تُستخدم فيه، مضيفةً أنه من الأفضل أن يُعرض على المسرح بدلًا من التلفزيون “عشان ما يدخلش بيوتنا” بحسب قولها.