10 تصريحات لـ السيسي في إفطار الأسرة المصرية - E3lam.Com

خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع العديد من الشخصيات وطلاب الجامعات، أدلى الرئيس بعدة تصريحات حول موضوعات مختلفة، أبرزها حول قضية اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية والتي تقضي بتسليمها السيادة على جزيرتي تيران وصنافير، بالإضافة إلى إعلانه عن قرارات خاصة بالعلاوات والمعاشات.
 
إعلام دوت أورج يُلخص هذه التصريحات في النقاط التالية:
 
 
1- إن مصر دولة تحترم القانون ولا نريد أن نشكك في بعضنا ولا نخوّن الآخرين والخطر لا يزال قائما ومصر مستمرة في الدفاع عن نفسها.
 
2- الدول لا تُقاد إلا بالقانون المحلي أو الدولي وليس بالهوى والمزاج.
 
3- المستشارون أبدوا نصيحة بعدم الحديث عن الجدل المثار حول اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية.
 
4- زيادة الدعم النقدي في الشهر للفرد على بطاقات التموين من ٢١ جنيه إلى ٥٠ جنيه بنسبة زيادة مقدارها ١٤٠٪‏ وبقيمة ٨٥ مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.
 
5- زيادة المعاشات التأمينية بنسبة ١٥٪‏ وبحد أدنى قدره ١٥٠ جنيه لعدد ١٠ مليون مواطن من أرباب المعاشات وبقيمة ما يقرب من ٢٠٠ مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.
 
6- زيادة قيمة الدعم النقدي لمستحقي برنامجي تكافل وكرامة بقيمة ١٠٠ جنيه شهرياً لعدد مليون و٧٥٠ ألف مستفيد بقيمة ما يقرب من ٨,٢٥ مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.
 
7- اقرار علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة ٧٪‏ وبحد أدنى ٦٥ جنيه واقرار علاوة غلاء استثنائية قدرها ٧٪‏ وبحد أدنى للعلاوين ١٣٠ جنيه.
 
8- إقرار علاوة دورية لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية قدرها ١٠٪‏ بحد أدنى ٦٥ جنيه وكذلك علاوة غلاء استثنائية قدرها ١٠٪‏ وبحد أدنى للعلاوتين ١٣٠ جنيه.
 
9- زيادة حد الاعفاء وإقرار نسبة خصم ضريبي للفئات من محدودي الدخل بقيمة إجمالية تبلغ من ٧ إلى ٨ مليار جنيه.
 
10- وقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة ثلاثة سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعي.