أديب يوضح علاقة مصر بحادث "دهس لندن" - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي عمرو أديب إن حادث “الدهس” الذي حدث في لندن، أمس الأحد، له علاقة شديدة بمصر، موضحًا  أن “الرجل الإنجليزي الأبيض المسيحي الذي قام بتلك العملية ودهس مسلمين أثناء خروجهم من صلاة التراويح، قال أثناء العملية الموت للمسلمين”.

أضاف خلال حلقة الإثنين من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON Live، أن التطرف الآن أصبح موجود لدى المسيحيين كما هو موجود لدى بعض المسلمين، وأنه ليس نتيجة الكبت كما يتحدث البعض.

أشار إلى أن علاقة ذلك بمصر، هو أن المسيحيين هناك قاموا برد الفعل المضاد بعد أربع شهور من العمليات الإرهابية التي قامت بها داعش، بينما في مصر فالمسيحيين لم يأخذوا أي رد فعل تجاه كل العمليات التي حدثت واستوعبوا غرض الإرهابين في إحداث الفرقة في مصر.

وعلق على تصريحات تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا، التي قالت خلالها أنهم دولة واحدة ونسيج واحد ولا يجب أن يحدث بينهم فرقة، قائلًا بإن تلك التصريحات تشبه التصريحات المصرية بصورة كبيرة، فتلك القواعد استوعبها المصريين دون أي تدخل من المسئولين.

 

أكد أن الغرض من وراء العمليات الإرهابية في لندن وغيرها من العواصم الأوروبية هو إبراز الجماعات الإسلامية التي تظهر بصورة الوسطية، حتى تكون هي البديل المطروح للإرهاب الذي يظهر على يد داعش، فيستطيعوا السيطرة  على سياسات الدول الأوروبية.

وكان قد وقع حادث الدهس قرب مسجد فينزبوري شمال لندن، وأدى إلى وفاة شخص وإصابة أكثر من عشرة أشخاص، وتم اعتقال قائد السيارة الذي قام بالدهس وهو رجل إنجليزي يبلغ من العمر 48 عام، بعدما استطاع البعض لحاقه والسيطرة عليه، وقال شهود عيان إن سيارة “فان” خرجت عن الطريق واندفعت في اتجاه مصلين كانوا يغادرون مسجد في منطقة فينسبرى بارك بعد وقت قصير من منتصف الليل، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذي إندبندنت» البريطانية.