شاب يحاول الانتحار بسبب الفشل

وضع القائمون على برنامج “ورطة إنسانية” الذي يُبث عبر فضائية “dmc”، خلال حلقة اليوم الأحد، اختبارًا للمواطنين، لرصد ردود فعلهم، حال رؤيتهم لشاب يحاول الانتحار في نهر النيل، بسبب الفشل.

وقف شاب أعلى كوبري قصر النيل، محاولًا الانتحار، من خلال القفز في مياه نهر النيل، إلا أن والدته صارت تتوسل إليه، للتراجع عن موقفه، لكنه لم يُبالي بهذه المناشدات، حتى طالبت المارة بسرعة وضرورة إقناع ابنها للتراجع عن فكرة الانتحار.

صاح الشاب بأعلى صوته، مُرددًا: “عاوزين مني إيه.. أنا فاشل.. كل ما أروح شغل يرفدوني.. أنا اتخنقت”، إلا أن أحد المواطنين، حاول إقناعه بالتراجع عن الانتحار، بقوله: إن الحياة مليئة بالصعوبات، والنجاح لم يتحقق إلا بعد التعرض للفشل والسقوط عدة مرات.

كما حاول مواطن آخر، إقناعه، قائلًا: إن الموت ليس حلًا للهروب من الحياة، وفي حال قتل النفس سوف يكون العقاب نار جهنم، ومن الضروري على الإنسان أن يقتنع برزقه ويحمد الله عليه”، إلا أن الشاب رد عليه بقوله: “مش عاوز أعيش.. عندي 25 سنة وتعبت.. لازمتي إيه في الدنيا.. ماحققتش أي حاجة في الحياة”.

وصف أحد الشباب، الحياة بالمباراة، بقوله: “ياتغلب يا تتغلب”، ومن اللازم على الإنسان السعى والإخلاص، والتعرض لتجارب عديدة”، مازحًا إياه قائلًا: “روح مع ماما.. وافطر كويس النهاردة.. وهات رقمك اطمن عليك”.