عباس فهمي.. من المطبخ لعالم التمثيل

سما جابر

يشارك عباس فهمي مقدم البرنامج الشهير “عباسيات” الذي كان يُعرض عبر شاشة فتافيت قبل عدة أعوام، في مسلسلين هذا العام، حيث ظهر كضيف شرف في الحلقة الخامسة عشر من مسلسل “حلاوة الدنيا”، في شخصية صاحب الشركة التي تعمل فيها الفنانة حنان مطاوع، والذي يريد “تطفيشها” من العمل.

أما المسلسل الثاني هو مسلسل “الحساب يجمع” حيث يجسد دور رجل أعمال يُدعى عمرو الشربيني، ويريد الدخول إلى عالم الميديا وإنتاج البرامج، كما يحاول الإيقاع بالفتيات من خلال أعمال مشبوهة بشكل غير مباشر، ومن هؤلاء الفنانة إيمان العاصي التي تلعب دور ابنة الفنانة يسرا، التي تقدم برامج عبر الإنترنت، وتحاول تطوير حياتها والخروج من العالم الشعبي الذي تعيش فيه إلى عالم المشاهير.

عباس فهمي أكد في تصريح لـ إعلام دوت أورج أن دخوله لمجال تقديم البرامج جاء بالصدفة، ففي أثناء عمله كمنتج منفذ في إحدى المسلسلات، عُرض عليه من أحد المسؤولين بقناة فتافيت تقديم برنامج خلالها، وكانت مفاجأة له وقتها ولم يكن مقتنعًا بالفكرة، لكن علاقته بالأكل والثقافات المختلفة سهلت عليه تجربة تقديم برنامج “عباسيات” التي حقق من خلالها نجاحًا كبيرًا.

نرشح لك: عباسيات.. حكاية أكلات لا تفقد مذاقها أبدًا

وعن دخوله لمجال التمثيل قال إنه في العام الماضي تم ترشيحه للعب أحد الأدوار الصغيرة في مسلسل “فوق مستوى الشبهات”، فبسبب علاقته بالإنتاج وجده المخرج هاني خليفة مناسبا من حيث الشكل والأداء لتجسيد هذا الدور، ومنه قدم أدواره في مسلسين هذا العام.

في السياق ذاته أشار إلى أنه بدأ قبل أيام تصوير مشاهده في فيلم “الكنز” مع المخرج شريف عرفة، والفنان محمد رمضان وهند صبري وأحمد حاتم وأمينة خليل، حيث يجسد دور بروفيسور في الجامعة، ويحاول إقناع تلميذه “أحمد حاتم” بالعودة إلى مصر، وأكد “فهمي” أنه يتمنى أن يستكمل مشوار التمثيل الذي يعتبره “هواية”، في حال وجود أعمال مناسبة.

وعلى جانب آخر لفت عباس إلى أن كان من المقرر أن يتم إعادة تقديم برنامج “عباسيات” بنسخة مطورة على شاشة cbc سفرة، لكن لم يحدث اتفاق بينه وبين القناة على شكل البرنامج، حيث كانوا يريدون تقديم برنامج تقليدي من داخل المطبخ، لكنه رفض ذلك، وتابع: “من الممكن عمل هذا لفترة صغيرة أو أظهر كضيف، وبالفعل كانت هناك تجربة برنامج (وقفة رجالة) على قناة ست البيت”، مُشيرًا إلى أن هناك فكرة أخرى يحضر لها حاليًا، وهو برنامج سيتم عرضه أونلاين عبر موقع “الوصفة دوت كوم”.