الصحة: وفاة طالبة و353 حالة مرضية لطلاب الثانوية العامة

أحمد شعبان

قال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للطواريء والحالات الحرجة، إن أعداد الحالات المرضية من طلبة الثانوية العامة التي تتلقاها الوزارة تقل كل يوم عن سابقه، مضيفًا أنه لم تحدث إلا حالة وفاة واحدة حيث سقطت طالبة من أعلى، مما أدى إلى وفاتها وذلك في مدرسة محمد فريد الإبتدائية بمحافظة كفر الشيخ.

تابع “وديع” خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية خلود زهران، وذلك في حلقة اليوم الخميس من برنامج “هذا الصباح”، الذي يذاع على شاشة “إكسترا نيوز”، أن باقي الحالات التي تلقتها الوزارة لم تكن حالات حرجة، وإنما حالات إغماء وارتفاع في درجة الحرارة وهبوط في الدورة الدموية نتيجة للحرّ الشديد وارتفاع درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن عدد الحالات هذا العام أقل من العام الماضي، كما أوضح أنه من بين 353 حالة مرضية تلقتها الوزارة، هناك 29 حالة فقط مازالت تتماثل للشفاء في المستشفيات.

ولفت مستشار وزير الصحة إلى أن جميع مستشفيات وزارة الصحة في حالة استعداد تام، موضحًا أن هناك غرفة للأزمات مُنعقدة على مستوى الجمهورية، كما أن مراكز الطواريء في جميع المستشفيات وهيئة الإسعاف على أعلى درجات الاستعداد.

وناشد “وديع” الطلاب بعدم التعرض لأشعة الشمس، والحفاظ على الثبات النفسي والعصبي، كما طلب من أولياء الأمور التعامل مع امتحانات الثانوية العامة بشكل أكثر هدوءًا وذلك منعًا لحدوث توتر نفسي وعصبي للطلاب.