أماني الخياط: شكرًا للدكتور علي عبد العال - E3lam.Com

وجهت الإعلامية أماني الخياط الشكر للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بعد موافقة نواب البرلمان المصري على اتفاقية ترسيم الحدود والتي بموجبها يتم نقل السيادة على جزيرتي صنافير وتيران إلى المملكة العربية السعودية.

قالت “الخياط” خلال تقديمها حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “بين السطور” الذي يُعرض عبر شاشة ON LIVE: “شكرًا للدكتور علي عبد العال، لأنه تحمل ما لم يتحمله أحد”.

في سياق آخر هاجمت مقدمة “بين السطور” النائبة نادية هنري، التي كانت ضمن الرافضين لاتفاقية ترسيم الحدود، قائلة: “هل عرفنا فلوس نادية هنري دي منين؟ وسفرياتها منين؟ لو عملنا سيرش بسيط هنفتكر نادية هنري اللي ظهرت بشكل لافت في حادثة الأطفال بتوع بني سويف”.

كما هاجمت الفريق أحمد شفيق بعد مداخلته الهاتفية مساء أمس مع الإعلامي وائل الإبراشي، وإصراره على أن الجزيرتين مصريتان وأنه لا توجد وثائق تثبت أن هذه الجزر سعودية، رغم أن الفريق شفيق أصدر بياناً منذ عام كامل عرض خلاله الوثائق التاريخية التي ترجع تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، وتابعت: “إحنا دولة ذات هيبة ولازم نتصرف بشكل أخلاقي ومصلحة الدولة قبل أي اعتبار”.

وكان نواب البرلمان المصري وافقوا على اتفاقية ترسيم الحدود والتي بموجبها يتم نقل السيادة على جزيرتي صنافير وتيران إلى المملكة العربية السعودية.

يُذكر أن مجلس النواب قد بدأ في جلسته التي انتهت قبل قليل، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، بشأن اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة بتاريخ 8 أبريل 2016.

وحضر الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة برئاسة الدكتور علي عبد العال، أعضاء اللجنة القومية لتعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.