بالمستندات: حكم قضائي لوقف عرض "في اللالا لاند" - E3lam.Com

قضت المحكمة الإقتصادية بالقاهرة برئاسة المستشار جورج بشري بوقف عرض مسلسل “في اللالا لاند” وذلك فى الأمر الوقتى رقم 80 لسنة 2017.

وكان قد صدر قرار من ذات المحكمة في وقت سابق بإثبات واقعة التعدي علي المصنف الفني الذي يحمل اسم “الجزيرة” وذلك في الأمر الوقتي رقم 63 لسنة 2017.

وحصل رأفت عبد الفتاح، مؤلف مسلسل الجزيرة، علي هذه الأحكام بعد ان أثبت أن مسلسل “في اللالا لاند” مأخوذ عن قصة مسلسل الجزيرة المملوك له، والمسجل باسمه في وزارة الثقافة وكذلك في المصنفات الفنية.

جدير بالذكر أن رأفت عبد الفتاح كانت بينه وبين شركة “شيري ميديا” وشركة “روزنامة” مفاوضات لإنتاج مسلسل “الجزيرة” إلا أن هذه المفاوضات لم تثمر عن شيء ، وبعدها فوجئ  بتصويره بعد تغيير بعض الأحداث.

وبناء على الشهادة الواردة من المجلس الأعلى ‏للثقافة  وبالتحديد ” الإدارة المركزية للشؤون الإدارية والمسابقات _إدارة حقوق المؤلف”، و بعد المراجعة تبين أنه لايوجد إيداع للمصنف بعنوان “في اللالا لاند” أو مسلسل “الضائعين” ، كما تبين  من الحلقات الأولى المعروضة بالقنوات الفضائية كما تبين ‏أن الفكرة للشخصية المحورية لمسلسل “في اللالا لاند” تتشابه مع فكرة مسلسل”الجزيرة “.

وبناء على  كل هذا صدر أمر قضائي بوقف عرض المسلسل على القنوات المملوكة للشركة.

شاهد الحلقة السادسة عشر من المسلسل الرومانسي الكوميدي (الحب الحب)