عبد العزيز مخيون عن "الجماعة 2": لا يُمهد لعودة الإخوان

إيمان دياب

علق الفنان عبد العزيز مخيون، على دوره في مسلسل “الجماعة2” وتجسيده لشخصية المستشار حسن الهضيبي المرشد الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين، موضحًا أن شخصية الأخير التي يجسدها بها نوع من الدهاء والمكر والعناد.

أضاف “مخيون” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساًء”، الذي يبث عبرفضائية “دريم”، أمس الأربعاء، أنه مسئول فقط عن أداء الشخصية المكتوبة له في “السيناريو”، لافتا إلى أنه يهتم فقط بالأبعاد النفسية والفكرية للشخصية التي يجسدها، وأنه ليس مسئولا عن المحتوى بوجه عام، قائلا:”أنا كممثل مرجعي الأساسي هو ورق الاستاذ وحيد حامد”.

في نفس السياق، أشار إلى أنه يرى أن الكاتب وحيد حامد يسعى فقط إلى تقديم قراءة درامية للتاريخ من وجهة نظره، مبينا أن الكاتب استعان بمراجع تاريخية كثيرة، ولكنه انتقى منها رؤيته وما يريد تقديمه إلى الجمهور، مؤكدا أن هذا المسلسل لا يسوّق ويمهد إلى جماعة الإخوان كما يزعم البعض، إنما فقط يقوم بعمل قراءة درامية للتاريخ.

يُذكر أن الجزء الثاني من “الجماعة” يُركز علي مسيرة الجماعة بعد وفاة مؤسسها حسن البنا، حيث تبدأ أحداثه بعد وفاة “البنا”, ثم يرصد فيه المؤلف وحيد حامد، تولى المرشد الثاني حسن الهضيبي حكم الجماعة، وعلاقة الإخوان بجمال عبد الناصر وكيف كان يتعامل معهم وثورة 1952؛ فالجزء الثاني عبارة عن ثلاث مراحل لثلاثة عهود: “الإخوان والملك”، “الإخوان وعبد الناصر”، “الإخوان والسادات”، وبإعدام سيد قطب ينتهي الجزء الثاني.

من أبرز الشخصيات السياسية في المسلسل، “حسن الهضيبي” يجسده عبد العزيز مخيون، و”سيد قطب” يجسده محمد فهيم، و”زينب الغزالي” تجسدها صابرين، و”الملك فاروق” يجسده محمد البياع، و”جمال عبد الناصر” يجسده الفنان الأردني ياسر المصري.

“الجماعة 2” من بطولة كل من عبد العزيز مخيون، صابرين، ياسر المصري، أحمد عزمي، طارق عبد العزيز، محمد فهيم، رياض الخولي، محمد الشرنوبي، نضال الشافعي، ويشارك إياد نصار بطل الجزء الأول كضيف شرف، من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البنداري.