ما لا تعرفه عن نورين كريم.. حسيبة القرعة في "طاقة نور"

شيماء خميس

استطاعت الفنانة نورين كريم أن تخفي كل معالم الأنوثة والجمال وراء ملامح” حسيبة القرعة” ذات الرأس الصلعاء والصوت المزعج والتعبيرات الحادة، الأمر الذي شد انتباه المشاهدين إليها منذ الحلقات الأولى من مسلسل “طاقة نور”.

تواصل إعلام دوت أورج مع الفنانة نورين كريم للتعرف على مشوارها الذي بدأ منذ سنوات بحثًا عن الفرص المناسبة، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

 

بداية حلم التمثيل:

1. انتقلت من مدينة الإسماعيلية “مسقط رأسي” للإقامة بالقاهرة، سعيًا وراء حلم التمثيل الذي بدأته في المرحلة الإعدادية في مسرح المدرسة، “مش هنسى العلقة اللي كنت باخدها من أمي في كل مرة أمثل فيها”.

2. التحقت بمعهد الفنون المسرحية وشاركت في بعض البرامج الدرامية بقطاع الإذاعة والتليفزيون مثل “صحفي وفنان، صورة وكلمتين، بين الناس”.

مشواري في البحث عن فرصة حقيقية:

3. بدايتي كانت دور “سمر” سكرتيرة الفنانة يسرا في مسلسل “قضية رأي عام”.

4. شاركت بعدها في عدة أعمال درامية مثل “المخبر الخاص”، “أحلام نبيلة” مع المخرج رائد لبيب، كما قدمت بطولة أفلام قصيرة منها “الدور على مين”، “القتل الرحيم”.

5. بداية معرفة الجمهور لي كانت في مسلسل “السبع وصايا”، ثم مسلسل “شطرنج”.

6. قدمت 3 عروض مسرحية من إخراج المخرج حسن سعد والمخرج سمير العصفوري، واعتذرت عن عمل مسرحي مؤخرًا لأن العمل بالمسرح يتطلب مجهود شاق.

7. قدمت مجموعة كبيرة من الإعلانات وأفلام الكرتون، وأقوم الآن بتسجيل حلقات مسلسل الأطفال “النحلة البرية”.

8. أقوم بتصور مسلسل “السر” مع الكاتب حسام موسى والمخرج محمد حمدي بطولة الفنان حسين فهمي والفنان نضال الشافعي وسيتم استئناف التصوير بعد شهر رمضان.

9. لم اعمل في فيلم “بنتين في مصر”برغم وجود ارتباط اسمي معه على صفحات الإنترنت، بينما الممثلة المقصودة اسمها ” نورين أمين”.

 

نقطة الإنطلاق:

10. نقطة انطلاقي الحقيقية كانت مع “حسيبة القرعة” في مسلسل “طاقة نور” وأدين بالفضل للمخرج رؤوف عبد العزيز لاختياري في دور “حسيبة”، فالمخرج المميز هو من يحب الممثل ويكتشف كل زوايا موهبته ويعطيه وقته حتى يتمكن من الشخصية، وكذلك ورق المؤلف “حسان الدهشان” الذي أوقعني في غرام “حسيبة”، حيث اعتذرت عن 3 أدوار من أجلها.

11. بعد بداية التصوير قاما “رؤوف” و”حسان” بزيادة مساحة دور حسيبة.

12. “حسيبة” استهلكت طاقتي نفسيا وعصبيا وبدنيا وجعلتني أتملص من أنوثتي لأجعلها روح ست في مظهر رجل، إلى أن توحدت معها فأحبها المشاهدين.

13. لم أتردد لحظة في قبول الدور بكل تفاصيله لحرصي على إثبات ضرورة تجسيد الممثل لشخصيات لا تشبهه.

14. “رؤوف” اقترح أن أؤدي الدور باستخدام رابر “باروكة شعر” ولم يفلح الأمر، فكان القرار أن أحلق شعري ولم أتردد لأتعايش مع حسيبة فعلق “رؤوف”: “أنا خلصت ضميري”.

15. لم أتوقع أن يكون رد الفعل تجاه “حسيبة” بهذا الصدى، وأقول لمن اتهمني أنني حلقت شعري سعيا وراء الفلوس والشهرة “مزودوش أجري على فكرة لما حلقت شعري”، فعلت ذلك حباً في لعبة التمثيل “أنا مشخصاتية لابد أن أذهب للشخصية حسب ما تكون”.

16. أعجبت بفكرة مسلسل “30 يوم” وأداء باسل خياط العبقري في هذا المسلسل، كذلك مسلسل “ظل الرئيس” الذي أعاد اكتشاف موهبة الفنان “ياسر جلال” العظيمة.

 

17. أحلم بالعمل مع كثير من المخرجين المبدعين مثل (شريف عرفه، عمرو عرفه، أحمد نادر جلال، هاني خليفة، أحمد مدحت، حسين المنباوي، والمخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري “التي تكتشف في الممثل ما لم يكتشفه عن نفسه”، وكذلك المخرج تامر محسن والمخرج الشباب أمثال محمد مصطفى والمخرج أحمد خالد موسى.

18. النجاح هو بداية المشوار وليس النهاية، فالفنان الناجح هو من يتذكره الجمهور بأعماله الجميلة بعد رحيله وأتمنى أن اصنف يوما ما من هؤلاء.

19. انتهيت من تصوير أخر مشاهد “طاقة نور” منذ أيام وانتظروا المزيد من حسيبة القرعة في باقي الحلقات.