الجماعة

تعليق “أديب” على أداء الملك فاروق وقطب في “الجماعة 2”

إيمان مندور

أشاد الإعلامي عمرو أديب بمسلسل “الجماعة 2″، الذي يعرض حاليًا، بدءًا من شهر رمضان المبارك، موضحًا أن تعلّم منه الكثير، لأنه يحثه على إعادة قراءة التاريخ مرة أخرى، قائلاً: “ده المسلسل الوحيد اللي ما بقلبش فيه في الفواصل الإعلانية”.

أضاف “أديب” خلال حلقة السبت، من برنامج “كل يوم” الذي يُعرض على قناة “ON Live”، أن مدحه للمسلسل، ليس لكونه يُعرض على نفس القناة التي يعمل بها، بل لأنه عمل يستحق بالفعل، مشيدًا بجميع فريق عمل المسلسل، قائلاً: “مسلسل الجماعة ده مفيهوش واحد عدى قدام الكاميرا ومثّل وحش”.

نرشح لك..مواعيد عرض مسلسل “الجماعة 2”

في نفس السياق، أوضح مقدم “كل يوم” إعجابه بأداء بعض الشخصيات في المسلسل على وجه الخصوص، أبرزها تجسيد الفنان محمد البياع لشخصية الملك فاروق، والفنان محمود الجندي لـ”النحاس باشا”، وكذلك تجسيد الفنان محمد فهيم لشخصية المفكر الإخواني سيد قطب، معلّقًا: “إيه التمثيل ده!.. أما تتفرج على حاجات تاريخية زي دي.. تقوم راجع تقرأ وتشوف، طب المعلومة دي أصلها فين وتبدأ تدور وتثقف نفسك.. صدقوني هتتعلموا حاجات لحياتكم، أنا اتعلمت ده من المسلسل”.

يُذكر أن الجزء الثاني من “الجماعة” يُركز علي مسيرة الجماعة بعد وفاة مؤسسها حسن البنا، حيث تبدأ أحداثه بعد وفاة “البنا”, ثم يرصد فيه المؤلف وحيد حامد، تولى المرشد الثاني حسن الهضيبي حكم الجماعة، وعلاقة الإخوان بجمال عبد الناصر وكيف كان يتعامل معهم وثورة 1952؛ فالجزء الثاني عبارة عن ثلاث مراحل لثلاثة عهود: “الإخوان والملك”، “الإخوان وعبد الناصر”، “الإخوان والسادات”، وبإعدام سيد قطب ينتهي الجزء الثاني.

من أبرز الشخصيات السياسية في المسلسل، “حسن الهضيبي” يجسده عبد العزيز مخيون، و”سيد قطب” يجسده محمد فهيم، و”زينب الغزالي” تجسدها صابرين، و”الملك فاروق” يجسده محمد البياع، و”جمال عبد الناصر” يجسده الفنان الأردني ياسر المصري.

“الجماعة 2” من بطولة كل من عبد العزيز مخيون، صابرين، ياسر المصري، أحمد عزمي، طارق عبد العزيز، محمد فهيم، رياض الخولي، محمد الشرنوبي، نضال الشافعي، ويشارك إياد نصار بطل الجزء الأول كضيف شرف، من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البنداري.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock