"شاومينج" تسرب امتحان العربي للثانوية العامة - E3lam.Com

نشرت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” نماذج من أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، صباح اليوم، الأحد، بعد ساعة وثلث من بدء الوقت الأصلي للامتحان.

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إنه جارى ضبط الطالب الذى قام بتصوير أجزاء من ورق كراسة “البوكليت” الخاص بامتحان اللغة العربية، الذى يؤديه طلاب الثانوية العامة حاليًا.

ووفقًا لـ”اليوم السابع” فقد قال حجازى إن بعض الأسئلة المتداولة منذ دقائق على مواقع التواصل حقيقية، وغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم تقوم حاليا بتتبع الطالب، مؤكدًا: “سيتم ضبطه خلال دقائق”.

كانت صفحات الغش على مواقع التواصل نشرت صورة من أجزاء فى كراسة بوكليت اللغة العربية، بعد ساعة وثلث من بدء الوقت الأصلى للامتحان، لكن سرعان ما أصدرت الوزارة بيانًا نفت فيه أن تكون هذه النماذج حقيقة، إلى أن تراجع الدكتور رضا حجازي في تصريحاته وأكذ أن بعضها حقيقي، وجاري ضبط الطالب المسؤول عن ذلك.

يُذكر أنه انطلق صباح اليوم، الأحد، ماراثون الثانوية العامة بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، حيث يؤدي الامتحانات 592 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وفتحت اللجان أبوابها أمام الطلاب في تمام الثامنة والنصف صباحًا لتسهيل تفتيشهم قبل بدء الامتحان في التاسعة. واستعانت الوزارة بقوات تأمينية من أفراد الأمن الإداري، والشرطة، وشركة “فالكون” في 75 لجنة من لجان الشغب.

كما استخدمت الوزارة البوابات الإلكترونية في لجان الشغب للكشف عن المعادن لدى الطلاب، وتواجدت قوة أمنية من الشرطة والأمن الإداري أمام اللجان، لتأمين الامتحانات.