فيديو: كشف خدع "العروسة المادية" في "الحب.. الحب" - E3lam.Com

ناقشت الحلقة الخامسة من المسلسل الأردني الكوميدي “الحب.. الحب”، المعروض على منصة “ALTV”، وقناة “رؤيا” الأردنية، قضية “العروسة المادية”، طارحة عدد من الشواهد لاكتشافها خلال اللقاءات الأولى.

حاولت “هبة”، ضيفة الحلقة، لفت انتباه “جمال”، بطل المسلسل، الذي يؤدي دوره الفنان رجائي قواس، عن طريق سؤاله، عن أحد المقاهي، الذي تصادف أنه خلفها مباشرة، أثناء إحضار “جمال” بعض الأوراق من سيارة رئيسه في العمل “الفخمة”، لتوهمها بأنها ملكه.

تابعت الفتاة لفت انتباه “جمال”، من خلال ابتساماتها المتكررة له، أثناء وجوده مع صديقه “يزن”، الذي يجسده الفنان عماد المحتسب، ورئيسهما في العمل، لظنها أنه هو صاحب العمل، وهما من يعملان عنده، من ثم فرضت نفسها عليه، لتعرفه بنفسها، بسؤالها عن أفضل المشروبات التي من الممكن أن تشربها في المقهى، كونه مكانه المفضل الذي يتردد عليه كثيرًا، ومن ثم تعرفه بإسمها، لتعرف اسمه، وتمدح مبادرته بتقديم القهوة لشريكيه “الموظفان”، كما تظن.

استمرت “هبة” في إيقاع جمال الذي يبحث عن عروسة في شباكها، بردها على مكالمة من صديقة لها، ألمحت فيها لاسم المكان الذي ستسهر فيه ليلًا ليبادر الشاب بالخطوة الأولى له، ويخبرها أنه سيسهر في نفس المكان مع صديقه، الذي يكتشف نواياها، ويخبره بها، إلا أنه لا يقتنع في البداية، لتستمر في استنزافه ماديًا.

في اللقاء الثاني بينهما، تختار “هبة” مطعم كبير، لتناول غداء كلفه 200 دينار أردني، فيبدأ في التقاط فكرة أنها “مادية”، وبمناقشة صديقه عن ذلك، يبدأ يزن في إيضاح أنها تحب حياة البزخ.

يكذب “جمال” كذبته الأولى في اللقاء الثالث، عندما تتفاجئ بسيارته الصغيرة، مقارنة بتلك “الفخمة”، التي شاهدته فيها لأول مرة، ليخبرها بأن الأخرى في التصليح، لذلك يستعين بتلك لقضاء حوائجه.

يصف “جمال” نفسه بـ”الخروف”، بعد “التدبيسة” الأولى له، من قِبل “هبة”، التي تأخذه معها للتسوق، وأثناء إقدامها على دفع الحساب، تكتشف أن بطاقتها لا تعمل، فيدفع لها منعًا للإحراج، فتسرع لإحضار شيئين آخرين، غير التي أحضرته في البداية، بعد تأكدها من أنه سيدفع بدلًا منها.

بعد كل تلك المواقف يقرر أخيرًا “جمال” مصارحتها، بأنه مجرد موظف، وأن تلك سيارته، بعد غضبها من عدم إحضاره لتذاكر (class A)، لحفل كاظم الساهر، وأحضر (class B)، واستيائها من أنه ستحضر الحفل مع الطبقة الأقل التي تحتقرها، فينفعل عليها ويكشف لها الحقيقة، للتخلص منها للأبد.

يستعرض المسلسل، خلال 30 حلقة، لا يزيد كلٍ منها عن 23 دقيقة، قصتين لشابين على التوازي، هما جمال، الذي يجسد دوره الفنان الأردني “رجائي قواس”، شاب في أواخر العشرينات، يصعب عليه إيجاد زوجة له، لقلة معارفه، لدراسته في سلطنة عمان، التي ينبغي عليه الزواج، والسفر إليها للحاق بأهله الذين يضغطون عليه للإعجاب بعروس يتزوجها، و”ياسمينا”، التي تؤدي دورها الفنانة الفلسطينية ميساء عبد الهادي، التي تدير متجرًا لبيع الحلويات، وتقابل هي الأخرى العديد من الشباب لتجد العريس، دون فائدة إلا أن يلتقيا، في سيناريو كوميدي، وغريب، لاختلاف شخصياتهما، وصعوبة أن يحب أحدهما الآخر.

المسلسل من إخراج محمد الحشكي، ويشارك في تمثيله عدد من النجوم الشباب منهم عدي خليفة وعماد المحتسب، وتعرضه منصة “ALTV”، على موقعها الرسمي “altv.com”، بالتزامن مع عرضه على قناة “رؤيا” الأردنية.