مازن حايك: غرابيب سود خطوة في الاتجاه الصحيح ردا على إعلام "داعش" - E3lam.Com

محمد سلطان محمود

مازال مسلسل “غرابيب سود” يحقق ردود فعل عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد عرض 5 حلقات منه حتى الأن، المسلسل الذي يعرض على عدة قنوات منها mbc وأبو ظبي دراما، يشترك في بطولته عدد كبير من الفنانين من الوطن العربي ،ويناقش المسلسل عدد من القصص والأحداث الواقعية عن كيفية تجنيد تنظيم داعش للنساء والأطفال، بالإضافة إلى طرح الأفكار التي ينتهجها التنظيم.

نرشح لك: مازن حايك..وزير خارجية mbc

مـازن حـايك المتحدّث باسم “مجموعة MBC” تحدّث عن المسلسل في حوار مع وكالة رويترز قائلًا إن العمل يطال الجميع لكن جمهوره الأساسي المستهدٓف هو ذاك الذي يُعتبٓر أكثر عرضة وقابلية لدعم المنظمات الإرهابية، واعتماد فكرها ومنطقها، وربما الانضمام إليها. الإعلام هو جزء لا يتجزأ من الإستراتيجية الهجومية لتنظيم “داعش”، لذلك يحق للمؤسسات الإعلامية بل يتوجب عليها من باب المسؤولية أن تواجه ذلك الخطر الوجودي والمحتوى الاعلامي العدائي، الممول جيدًا والمتداول على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بمسلسل وأكثر مثل “غرابيب سود”.

مسلسل غرابيب سود من بطولة سيد رجب،دينا، أسيل عمران،محمد الأحمد، عزيز خيون ومنى شداد، وهو من إنتاج شبكة قنوات MBC عن طريق شركتها للإنتاج O3 Productions ، تأليف لين فارس، ويقوم بالإشراف على المضمون عبد الله بن بجاد العتيبي، ويقوم بإخراج المسلسل ثلاثة مخرجين هم حسام قاسم الرنتيسي، عادل أديب وحسين شوكت.